مجوهرات مستوحاة من الثلج تستحضر موسم الصقيع

إن تقلّب الفصول هو مصدر إلهام لمجموعات المجوهرات، وقد كان كذلك لعقود، إن لم يكن لقرون. من فن الـArt Nouveau إلى يومنا هذا، تسعى المجوهرات ذات الطابع الشتوي إلى التقاط تغيرات الطقس الباردة والمتجمدة، ولكنها أيضًا تلمح إلى السحر الذي يكمن وراءه والذي شكل موضوع “أرض العجائب الشتوية”. أستمتعوا برؤية كيفية إعادة تجسيد المواسم عاماً بعد عامٍ وإيلاء اهتمام خاص للمجموعات التي تطمح إلى القيام بشيء مختلف، أو إضافة لمسة من الغرابة إلى فترة الأعياد، أو إعادة اختراع الزخارف التقليدية بمواد مبتكرة. القطع المختارة أدناه تثير الإعجاب بالشتاء بحيث يصعب تخيلها معروضة في ذروة فصل الصيف.

 

Van Cleef & Arpels

تمثل مجموعة Van Cleef & Arpels Snowflake Haute Joaillerie ، التي تعد جزءاً من عرضها الدائم، نظرة أكثر دقة لموضوع الشتاء الذي يسمح بارتداء القطع بثقة في الأشهر الأكثر برودة. ومع ذلك، فإن ماساته البيضاء الكثيفة في الأقراط والعقود والأساور والخواتم لا تزال قادرة بطريقة ما على إعطاء انطباع بريق المساء أكثر ملاءمة للأمسيات المظلمة. كانت ندفة الثلج موضوعاً اساسياً للدار منذ الأربعينيات. وهنا يمكن ان نذكر عقد Snowflake المصنوع من البلاتين والذهب الأبيض والألماس، والذي يحتوي على 680 حجراً يبلغ إجمالي وزنهم 63.87 قيراطاً.

 

Chopard

في كل عام، تضع المديرة الفنية في شوبارد، كارولين شوفوليه، على الحرفيين في مشغل الدار التحدي المتمثل في ابتكار نفس عدد القطع في الذكرى السنوية لمهرجان كان السينمائي الدولي. هذا العام، أدى ذلك إلى 73 إبداعاً جديداً مستوحى من العالم الطبيعي، بما في ذلك الدبب القطبية ثلاثية الأبعاد والأختام المرصعة بالأحجار الكريمة التي تنقلكم مباشرة إلى القمم الجليدية القطبية. خاتم Polar Bear محبب بشكل خاص مع 12.5 قيراطاً من الماس المقطوع اللامع، ومرصع بالذهب الأبيض، مع الماس الأسود واثنين من الياقوت المقطوع كابوشون لإضفاء الحيوية على عينيه. ربما كإشارة خفية إلى مزاج كل حيوان مختلف، يستخدم خاتم Seal، المصنوع أيضاً من الذهب الأبيض والماس، توباز مقطوع كابوشون لإضفاء لمعان خفي في العيون بدلاً من ذلك.

 

 

Fabergé

في بعض الأحيان تكون القصة وراء القطعة مثيرة للاهتمام مثل القطعة نفسها. عقد جديد من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، وهو مزيّن بالماس ويحتوي على “الدب القطبي”- مصنوع من الماس الأسود والعقيق – مستوحى بشكل مباشر من صورة مصغرة لدب قطبي منحوتة من الأونيكس، أنتجها بيتر كارل فابيرجي 1909. هذا الدب الأصلي له تاريخ رائع، حيث امتلكه النبلاء الفرنسيون واشتراه فيرجينيا فير فاندربيلت، وهو أمريكي. استحوذ فاندربيلت على الدب الأبيض مقابل 26 جنيهاً إسترلينياً من متجر فابرجيه بلندن في سبتمبر 1909، وتم اختياره كهدية لماركيز بيرث دي جاناي.

 

Boucheron

على الرغم من إطلاقها في عام 2017، لا تزال مجموعة المجوهرات الفاخرة Boucheron Hiver Impérial مهمة لمجموعتها الشتوية من الماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة. كانت Boucheron في الواقع أول صائغ فرنسي يفتتح متجراً في موسكو في عام 1897. جميع جواهر Hiver Impérial مستوحاة من المناظر الطبيعية في القطب الشمالي عبر مساحات شاسعة من روسيا مقسمة إلى ثلاثة فصول.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة