أوميغا تطلق ساعتين من De Ville Trésor دعماً لشركة Orbis International

ربما تكون الذكرى الخمسين لجائزة أوميغا سبيدماستر “Silver Snoopy Award” قد جذبت انتباه عالم الساعات في وقت سابق من هذا العام من خلال ظهر العلبة المتحرك اللافت للنظر والرائع، لكن هذا الأسبوع أظهر صانع الساعات السويسري أنه لم ينته من مستجداته حتى الآن لعام 2020. في تجربة مرحة أخرى لإحدى مجموعاتها الكلاسيكية، كشفت أوميغا النقاب عن ساعتين جديدتين في مجموعتها الأنيقة De Ville Trésor لدعم Orbis International.

Orbis هي منظمة غير ربحية تشتهر بمستشفى Flying Eye التابعة لها، والتي تسافر إلى المناطق النائية في العالم لعلاج العمى الذي يمكن تجنبه، والعمل مع شبكة من الشركاء في هذه المجتمعات لتوجيه وتدريب وإلهام الفرق المحلية. كانت أوميغا من الداعمين البارزين لشركة Orbis منذ عام 2011، حيث تستضيف المزادات وتطلق المبيعات وتصدر المستجدات، كل ذلك لدعم جهود المنظمات غير الربحية.

تأتي كلتا الساعتين الجديدتين في علب فولاذية مصقولة قطرها 40 ملم، والفرق الوحيد بينهما هو الإطار الفولاذي المصقول على إحداهما والإطار المرصع بالماس على الأخرى. بخلاف ذلك، تحتوي كل علبة على الصورة الظلية الرفيعة المألوفة التي حددت طرازات De Ville Trésor منذ ظهورها لأول مرة في عام 2014 – جنباً إلى جنب مع التاج الصغير والعروات المنحنية غير الملحومة التي تضيف إلى مظهرها العام الأكثر رسمية.

تحت الكريستال السافيري يوجد ميناء مقبب بلون أزرق مع تأثيرات اشعة الشمس، يتأرجح بين الظلال الداكنة العميقة إلى الظلال الأفتح حسب ظروف الإضاءة. على الحافة الخارجية للميناء توجد حلقة دقيقة مطبوعة باللون الأبيض، تفسح المجال لتطبيق علامات ساعة من الذهب الأبيض بأسلوب ممدود، وتتضاعف كل ربع ساعة. عند الساعة 6، تعرض نافذة التاريخ التي لا توصف عادةً للميناء ميزة جديدة لهذه الساعة: في اليوم الثامن من كل شهر، يتم عرض دب أزرق فاتح – رمز Orbis – يطابق لون عقرب الثواني الذي يكتسح فوقه. هناك عقربان نحيفان آخران يحسبان الساعات والدقائق أثناء مرورهما على أوصاف الساعة المبسطة باتجاه الجزء السفلي من الميناء في وشعار Omega المطبوع باتجاه الأعلى.

يعمل الإصدار الجديد من Orbis بكاليبر Omega Caliber 8511 ، وهو واحد من عدد قليل من الآليات اليدوية لـ Master Co-Axial الشهيرة (والأوتوماتيكية في الغالب) الخاصة بالمصنع. هذا العيار قادر على الاحتفاظ باحتياطي طاقة لمدة 60 ساعة، ويقاوم المغناطيسية حتى 15000 غاوس، وله العديد من العناصر الزخرفية، بما في ذلك شكل موجة جنيف الشعاعية وجسر توازن الذهب الوردي ، عبر ظهر علبة من السافير.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة