BLANCPAIN VILLERET TRADITIONAL CHINESE CALENDAR YEAR OF THE OX تحتفل بعام الثور!

تحتفل Blancpain بالعام الصيني الجديد بسلسلة محدودة من 50 ساعة مخصصة لهذا التقليد واحتفالاته. يبدأ عام الثور المعدني في 12 فبراير 2021 وينتهي في 31 يناير 2022. في علبة بمصنوعة من البلاتين، يتميز التقويم الصيني التقليدي الذي يحمل تمثال الثور بمضاعفات حصرية تظهر على ميناء Grand Feu الأنيق.

تُشيد ساعة التقويم الصيني التقليدي ذات الإصدار المحدود المكوّن من 50 قطعة، المصنوعة من البلاتين، بالثقافة القديمة للمملكة الوسطى. يكشف ميناء Grand Feu لهذه الساعة الاستثنائية عن تعقيد العرض الذي يجمع بين مؤشرات التقويم الصيني مع التقويم الغريغوري ومراحل القمر – جميع تخصصات مصنع Blancpain.

على عكس التقويم الغريغوري، الذي تعتمد وحدة قياسه على اليوم الشمسي، يعتمد التقويم الصيني التقليدي القمري على الدورة القمرية بالإضافة إلى الملاحظات الفلكية الدقيقة لخط طول الشمس. وهكذا، بالإضافة إلى الساعات والدقائق والتاريخ ومراحل القمر، تقدم ساعة التقويم الصيني التقليدي من Blancpain المؤشرات الرئيسية للتقويم الصيني التقليدي: الساعات المزدوجة والأيام والأشهر الكبيسة وعلامات الأبراج وخمسة عناصر وعشرة سيقان سماوية. هذا الأخير مع 12 فرعاً أرضياً – ترمز لها حيوانات الأبراج – ينتج 60 زوجاً مختلفاً يشكلون الدورة الستينية لنظام قياس الوقت الصيني.

على الرغم من التركيبة المعقّدة، فإن هذه الوظائف معروضة بوضوح على ميناء بأرقام ذهبية رومانية وعقارب مجوفة على شكل أوراق المريمية. يظهر الثور، حيوان العام 2021، في فتحة عند الساعة 12 فوق عداد الساعات المزدوجة.

في موضع متماثل عند موضع الساعة 3 والساعة 9، يشير مينائين فرعيين إلى السيقان السماوية والعناصر الخمسة، بالإضافة إلى مؤشرات الشهر والتاريخ من نوع المؤشر والأشهر الكبيسة من خلال فتحة مستديرة. بطريقة نموذجية لساعات التقويم الكامل من Blancpain، يمكن قراءة مراحل القمر التي تحدّد شهور التقويم الصيني عند الساعة 6، بينما يكتسح عقرب أفعواني أزرق أرقام التاريخ حول محيط الميناء.

تمّ دمج هذا التعقيد المبتكر، وهو تحدّ ميكانيكي حقيقي يتطلب تطويره خمس سنوات كاملة لإتقانه ، في كاليبر 3638 الأوتوماتيكي. تمتاز هذه الحركة الفاخرة باحتياطي الطاقة لمدة سبعة أيام، وهي موضوعة في علبة بقطر 45 ملم تتميز بتاج مرصع بحجر سافير بقطع كابوشون. وهي مجهزة بنظام مصحح تحت العروة من Blancpain الحاصل على براءة اختراع مما يسمح بتعديل سهل للوظيفة. يمكّن ظهر العلبة المصنوع من الكريستال الياقوتي المرء من الإعجاب بلمسة نهائية للحركة ووزنها المتأرجح المصنوع من الذهب الأبيض، المنقوش بعلامة الأبراج الصينية للعام.

يتوفر تقويم Blancpain الصيني التقليدي أيضاً في إصدار غير محدود من الذهب الأحمر مع وزن متذبذب متقن بدقة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة