Zenith Defy 21 Dubai Mall Edition إصدار خاص لبوتيك الدار في دبي مول

كشفت Zenith مؤخراً عن النموذج الجديد من ساعاتها DEFY El Primero 21 والذي تخصصه للبوتيك الخاص بها في Dubai Mall والذي يعرض أحدث موديلات الدار العصرية من جهة، ومن جهة أخرى عدداً من أهم النماذج التي تحمل توقيع زينيت وقد أطلقتها هذه الأخيرة خلال العقد الماضي من الزمن.

ولهذا النموذج الخاص، اعتمدت الدار بشكل كبير على ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، فنرى أن أجزاء كبيرة من التصميم إن من الداخل أو الخارج ارتدت اللون الأخضر، بدءاً من الصفيحة الأساسية للميناء وصولاً إلى الحزام المصنوع من النسيج الأخضر، علماً أنها متوفّرة أيضاً مع حزام آخر من المطاط الأسود. كما واعتُمدت الألوان الأخرى التي تدخل ضمن تصميم العلم أي الأسود والأبيض والأحمر على الميناء من خلال الموشرات والعقارب والأرقام.

وعلى عكس ما تعوّدنا عليه في ساعات المجموعة، لم تأت هذه الساعة بمؤشرات مفرّغة للكرونوغراف، بل أنها تميل أكثر نحو الجمع بين الملامح التقليدية والملامح العصرية، فنرى أن الموانئ الفرعية التي تقيس الفترات الزمنية القصيرة أي وظائف الكرونوغراف لا تبدو مفرّغة ولكنها تطفو بشكل أنيق فوق الميناء الشفاف الذي يكشف غن أجزاء الحركة الميكانيكية التي تسيّر الساعة، وهي أوتو ماتيكية Calibre 14 ½“` تتمتع بمخزون للطاقة من 50 ساعة، تعمل بدقة تصل إلى واحد على مئة جزء من الثانية وهي تحمل شهادة كرونوميتر مصدّقة.

أما العلبة فهي مصنوعة من التيتانيوم المصقول بقطر 44ملم، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 100 متر ومغطاة بطبقة من زجاج الكريستال السافيري من الجهتين الأمامية والخلفية. وعلى الميناء، تمنح هذه الساعة الوقت بالساعات والدقائق من خلال العقارب المركزية، الثواني الصغيرة عند الـ6 من الميناء، دقائق الكرونوغراف عند الـ3، مخزون الطاقة في مؤشر خاص عند الـ12، اما ثواني الكرونوغراف فتقوم بعدها من خلال العقرب المركزي الذي يتميّز برأسه الأحمر اللون.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة