Girard-Perregaux 1966 East to West لقاء طويل الأمد بين الشرق والغرب

عندما تمعن نظرك في ساعة Girard-Perregaux 1966 East to West الجديدة، فإن أكثر ما يلفتك هو الجمع بين الخطوط والملامح المتباينة، والتناسق التام فيما بينها في الوقت عينه. فمع العلم أن هذه الساعة هي في الأصل من الفئة الكلاسيكية بين ساعات الدار، إلا أن النموذج الجديد الذي يحمل شعار DRx على الميناء مع علبته السوداء المعالجة بالكاربون بتقنية DLC والمزيّنة بالتأثير الرملي تبدو شديدة العصرية، ملائمة بشكل تام للنماذج الحديثة التي نراها تبصر النور في دور الساعات اليوم.

وهذا النموذج هو ترجمة مثالية لما تُطلق عليه تسمية “مفهوم الازدواجية” في التصميم الفني أو الهندسي، وهو الأسلوب الذي يجمع بين المتناقضات بشكل أنيق، فنرى الخطوط الكلاسيكية تتزاوج بنجاح مع الملامح العصرية، البساطة تتناسق تماماً مع التعقيد، كما ونرى بشكل خاص اللقاء الأنيق بين الشرق والغرب كما تشير تسمية الساعة.

فالدار أرادت أن تحتفل بالعيد الـ130 لعلاقتها التجارية الوطيدة مع اليابان من خلال هذه الساعة، ولذلك وقع اختيارها على المصمم Darren Romanelli مؤسس دار DRx والمعروف بقدرته الهائلة على خلق الأزياء وقطع الأثاث الشديدة التميز والعصرية المستوحاة من “ألبسة الطرقات” أو streetwear، كما أنه معروف جداً بشغفه الخاص باليابان التي تشكل أحد أهم مصادر الإلهام بالنسبة إليه.

ونشير إلى أن ساعة 1966 East to West تلعب بشكل متكرر على وتر الإزدواجية، فالمظهر الكلاسيكي الذي يمنحها إياه الميناء المصنوع من الأونيكس الأسود، يتباين بشكل ظاهر مع شعار الدار الموضوع عند الـ12 والعقارب المصنوعة من الذهب الوردي من ناحية، ومن ناحية أخرى، فإن شعار DRx الذي يتوسّط الميناء يتميّز أيضاً بأنه قد عولج بطريقة تمنحه مظهراً معدنياً لامعاً يضيف بعض الإثارة إلى المظهر العام للساعة، إضافة إلى المقص الذي يتوسّط حرف الـX وهو أحد الرموز الأساسية لدار الأزياء هذه.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن عملية قص حجر الأونيكس لاستخراج رص الميناء منه هي عملية معدة نوعاً ما لا تخلو من التحديات نظراً إلى إمكانية تعرّض الحجر إلى التكسر والتلف خلال القطع والصقل والإعداد ومن ثم تطبيق الأجزاء الأخرى من الميناء عليه.

تعمل هذه الساعة بواسطة حركة الدار الأوتوماتيكية Calibre GP3300 التي تتميّز بدورها بكونها مزيّنة بتقنيات مختلفة وهي تظهر للعيان من خلال طبقة الكريستال السافيري التي تغطي العلبة الفولاذية قطر 40ملم من الجهتين.

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة