Hermès Arceau Petite Lune Jeté de Diamants et Saphirs بريق الماس والسافير والقمر

تؤكد ساعة Arceau Petite Lune Jeté de Diamants et Saphirs على قدرة دار هرميس بما يخص صناعة الأشياء الجميلة والفاخرة بأسلوب أنيق. فالعلبة والميناء تم تزيينهما بواسطة حبات من الماس والسافير التي وُضعت عليهما بأسلوب عشوائي، بينما استقبل الميناء أيضاً مؤشراً مميزاً لوظيفة مراحل القمر، أتى على شكل هلال مجاور لموقع الـ10 على الميناء.

لا شك أن جميع التصاميم التي تحمل توقيع Hermès أي الحقائب والأزياء والشالات وغيرها تتميّز بتصاميمها المميزة التي لا تخلو من رموز الدار ومن اللمسات الجمالية التي يمنحها إياها الفنانون المبدعون، وذلك ينطبق أيضاً بشكل تام على تصاميم الساعات التي تخرج من مشاغل الدار.

والإصدار الأخير من ساعات Hermès أي ساعة Arceau Petite Lune Jeté de Diamants et Saphirs التي نلقي عليها الضوء هنا، أتت كجميع ساعات مجموعة Arceau بعلبة مستوحاة من شكل ركاب السرج أو stirrup، حيث بدت الوصلات في الناحية العلوية أي عند الـ12 أطول من وصلات الناحية السفلى أي عند الـ6. العلبة مصنوعة من الفولاذ بقطر 38ملم مزينة بحبات الماس والسافير الأزرق، وقد توسطها ميناء مصنوع من عرق اللؤلؤ مزيّن بـ 58 حبة من الماس و65 حبة من أحجار السافير المتنوّعة الأحجام وقد تناثرت عليه في أماكن مختلفة وتصميم عشوائي لتحيط بالهلال الذي يعرض مراحل القمر بأسلوب لا يخلو من المرح، ما الميناء الفرعي الخاص بالتاريخ فقد تم وضعه عند الـ6 من الميناء.

في قلب هذه الساعة تنبض الحركة الأوتوماتيكية كاليبر H1837 والتي تتمتع بمخزون للطاقة من 50 ساعة. والجدير بالذكر أيضاً أن هذه الساعة التي تمت تغطيتها بطبقة من زجاج الكريستال السافيري هي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً، كما أنها تترافق مع حزام من الجلد باللون الأزرق الداكن.

اعداد: ليزا بو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة