De Bethune DB Kind of Two Tourbillon ساعة بوجهين لعرض الوقت!

أطلقت De Bethune ساعة DB Kind of Two Tourbillon ، وهي ساعة ذات وجهين أو محورية ذات وجهين مميزين وحالتين مزاجيتين مختلفتين. اندماج جميل بين الماضي والحاضر، يكشف جانب واحد من الساعة عن تصميم معاصر مع توربيون؛ الآخر يكشف عن وجه تقليدي أكثر. دعونا نلقي نظرة فاحصة على ابتكار مثير للإعجاب آخر من قبل صانع الساعات الرئيسي دينيس فلاجوليت وفريقه.

تمّت إعادة هندسة العروات “العائمة” الخاصة بساعة DB28 لتتضمن محوراً مضغوطاً للعلبة، مما يسمح لها بالدوران في أي اتجاه، مما يخلق ساعة أنيقة متناظرة على الوجهين لا مثيل لها.

ولكن نظراً لأنها في الأساس احدى إصدارات DB28، فإن التوربيون من نوعين سيكون قابلاً للارتداء على الرغم من تعقيده الميكانيكي وحجمه. بسعر 215000 فرنك سويسري، تعدّ Kind of Two Tourbillon واحدة من أغلى الساعات في تشكيلة De Bethune. إنها ليست ساعة ذات وجهين فحسب، بل إنها تضم ​​أيضاً توربيون عالي السرعة من De Bethune.

من الأمام، تتميز ساعة Kind of Two Tourbillon بأنها أنيقة وعصرية وتشبه إلى حد كبير DB28 النموذجي. مع توربيون عند الساعة الـ6، يكون الجسر متدرجاً على شكل دلتا مقابل مساحة من التيتانيوم المصقول. كلها عناصر متكررة في تصميم De Bethune ، لكن تم تعديلها بمهارة. تم تقليص حجم الجسر الأسطواني المصمم على شكل دلتا وحفره بزخرفة خطية، وهو موضوع يردده الثلاثي من المثلثات المتدرجة التي تؤطر زوايا الميناء.

وعلى الجانب الخلفي يوجد ميناء أكثر رسمي يشبه الموجود في أقدم ساعات De Bethune مثل DB8 و DB10، والتي كانت مستوحاة بشكل كبير من ساعات الجيب من القرن التاسع عشر لأبراهام لويس بريجيه وأقرانه. مع إخفاء التوربيون، يتميز هذا المينا بمركز رائع مع عقارب على طراز بريجيه وأرقام عربية مائلة، إلى جانب مسار دقائق بمقياس دقيق.

الوجوه المزدوجة هي نتيجة DB2579 المطورة حديثاً، وهي عيار داخلي مصمم هندسياً لعرض نفس الوقت على قرصين. إنها حركة يدوية مع احتياطي طاقة لمدة خمسة أيام ، بالإضافة إلى العديد من ابتكارات De Bethune التقنية.

التوربيون، على سبيل المثال، عبارة عن هيكل خفيف الوزن يصنع ثورة واحدة في 30 ثانية، ويتحرك بسرعة ضعف سرعة التوربيون التقليدية. نذكر أن العلبة مصنوعة من التيتانيوم الخفيف للغاية من الدرجة الخامسة ويبلغ قطرها 42.8 ملم مع ارتفاع يبلغ 9.5 ملم لساعة التوربيون. يتشارك التاج الفردي، الذي يظهر عند الساعة 12 على الميناء المعاصر والساعة 6 على الجانب التقليدي، من أجل ضبط الوقت.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة