Hermès Nantucket Chaine d’Ancre مواليد جديدة للمجموعة الأنثوية الأنيقة

بدأت حكاية Nantucket في العام 1991 عندما أرادت Hermès إنتاج نموذج مرافِق لساعات Cape Cod وأوكلت هذه المهمة للمصمم الجريء Henri d’Origny الذي رسم خطوط هذا الموديل معتمداً على السلاسل والوصلات.

أتى تصميم هذه الساعات على شكل مستطيل في داخل مستطيل آخر، وهي مستوحاة من تصميم ساعات الدار التي أتت تحت عنوان Chaîne d’ancre وهي من تصميم Robert Dumas في العام 1938، وقد استقى الإلهام عند رسم خطوطها من الوصلات المتداخلة التي تتألف منها سلسلة المرساة، ومن هنا أتت تسميتها.

واليوم تضيف الدار فصلاً جديداً إلى هذه الحكاية من خلال إطلاقها للنموذج الجديد Nantucket Chaine d’Ancre حيث تداخلت الوصلات بشكل انسيابي لتشكل السوار الذي أتى على شكل سلسلة أنيقة محيطة بالرسغ الأنثوي الناعم.

العلبة مصنوعة من الفولاذ أو من الذهب الوردي، يتوسّطها ميناء مصنوع من عرق اللؤلؤ، يكتفي بعرض الوقت بالساعات والدقائق. كما تمت تغطية العلبة بطبقة من زجاج الكريستال السافيري، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً.

وأتت هذه الساعات التي تعمل بواسطة حركة كوارتز سويسرية الصنع بأربعة نماذج أنيقة، إثنان لكل من الذهب الوردي والفولاذ، وقد تميّزت هذه المجموعة بالترصيع الماسي على إطار أحد النموذجين المصنوعين من الذهب، بينما تميّز أحد النموذجين الفولاذيين بالترصيع الماسي على شكل نقاط برّاقة متناثرة على العلبة وعلى الميناء.

 

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة