Zenith Chronomaster Sport مع حركة مطوّرة تقيس حتى عُشر الثانية

أنتجت Zenith Chronomaster العديد من الإصدارات منذ عرضها في الأصل في معرض بازل لعام 1994. بعد أكثر من 20 عاماً، أصبح هذا الكرونوغراف الرياضي أحد المجموعات الرئيسية للعلامة التجارية. اليوم، هو التعبير الأكثر رمزية عن حركة El Primero الأيقونية. مع انطلاق عام 2021، تكشف Zenith عن نسخة رياضية وتقنية جديدة للمجموعة مع مظهر جديد حاد في الخارج وحركة مهمة في الداخل. تعرفوا على Zenith Chronomaster Sport الجديدة من خلال السطور القادمة.

عُرضت ساعة Zenith El Primero عام 1969، وأصبحت رمزاً لا منازع فيه في عالم صناعة الساعات. جزء من ثلاثية حركات الكرونوغراف الأوتوماتيكية التي ضربت السوق في عام 1969، وهي الوحيدة التي لا تزال تُنتج حتى الآن. بالإضافة إلى أهميتها التاريخية، فإن طول عمر El Primero يتحدث عن نفسه. على مدار أكثر من 50 عاماً من التاريخ، تطورت El Primero في اتجاهات عديدة. كانت إعادة تصنيع الحركة في عام 1987 (تحت المرجع كاليبر 400) مناسبة لإدخال العديد من التحسينات. ولكن تم أيضاً تحديث الحركة في إطار التحسين المستمر، على وجه الخصوص، من خلال دمج التقنيات الحديثة للتطور بالتزامن مع العصر. ولكن بعد نصف قرن، حان الوقت لقفزة أداء كبيرة مع تطور الحركة التي تستفيد استفادة كاملة من ترددها 5 هرتز، من أجل قياس وعرض العاشر من الثانية.

يتمّ تقديم هذه الوظيفة التي تمت ترقيتها اليوم في عضو جديد في مجموعة Chronomaster. تحافظ Zenith Chronomaster Sport على المظهر العام والعناصر المميزة لأحدث التكرارات للنموذج في شكل رياضي أكثر وظيفية. لا تزال العلبة تحتوي على العروات المائلة والزاوية والدوافع على غرار المضخة المستمدة من طراز 1969 A386. مصنوعة من الفولاذ  ويتم تقديم العلبة بقطر متوسط ​​متعدد الاستخدامات يبلغ 41 ملم (مقابل 38 ملم و 42 ملم حاليًا).

على الرغم من ذلك، فإن الحداثة الرئيسية هي استخدام إطار أسود من السيراميك يتميز بنسبة 1/10. مع ذلك ، تغير Zenith شكل الساعة ، مما يضفي لمسة تقنية وحداثة على ساعة Chronomaster Sport. بالإضافة إلى ذلك، من المزايا الإيجابية الأخرى للإطار الخزفي أنه، بخلاف الإطار المعدني، مقاوم للخدش ومقاوم للأشعة فوق البنفسجية.

يأتي ميناء ساعة Chronomaster Sport بتخطيط Zenith ثلاثي الألوان وثلاثي البوصلة – بألوان فضية وأنثراسيت وأزرق. تتكون الموانىء الفرعية الثلاثة المتداخلة من مجموعتي كرونوغراف (60 ثانية و 60 دقيقة) والثواني الجارية. مرتبة على شكل V، يتم إقرانها بعلامات ساعة ذات موانىء ومليئة بمادة Super-LumiNova. وهي متوفرة بنوعين مختلفين: أبيض غير لامع أو أسود غير لامع.

يُعد كرونوغراف El Primero Caliber 3600 ، الذي تم تقديمه في الأصل بمناسبة الذكرى الخمسين لإصدار El Primero في عام 2019 بإصدارات محدودة من Chronomaster 2 ، التطور الأكثر لفتًا للانتباه في الحركة.

التحديث الأكثر وضوحاً هو قدرته على عرض 1/10 من الثانية. بالاستفادة الكاملة من تردد El Primero البالغ 5 هرتز (الذي ينبض بمعدل 10 اهتزازات في الثانية) ، يقوم عقرب الكرونوغراف المركزي بعمل دورة واحدة في 10 ثوانٍ. هذه ستة أضعاف سرعة عقرب الكرونوغراف العادي. قياس مثل هذا الوقت القصير يعد إنجازًا بالفعل ، مما يجعله مرئيًا تمامًا أفضل! علاوة على ذلك، من الرائع والمذهل مشاهدته!

من بين الميزات البارزة الأخرى، تم تعزيز احتياطي الطاقة حتى 60 ساعة (مقابل 50 ساعة من قبل)، وذلك بفضل سلسلة حركية محسّنة. ميزة حديثة لـ El Primero ، آلية توقف الثواني تسمح الآن بإعداد دقيق. عند قلب الساعة، يمكن رؤية العيار 3600 عبر ظهر علبة المعرض بدوارها المفتوح على شكل نجمة، وعجلة عمودية زرقاء اللون وقابض أفقي. كما أن المظهر العام والديكور أكثر حداثة وتقنية مما كان عليه في الماضي.

يتم تقديم Zenith Chronomaster Sport على سوار فولاذي مصقول ثلاثي الوصلات أو ، كخيار غير رسمي ، على حزام مطاطي منقوش بتأثير نسيج كوردورا. يتم تثبيته على المعصم بمشبك أمان قابل للطي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة