Zenith Defy 21 Urban Jungle أسرع كرونوغراف في العالم باللون الأخضر الكاكي

من بين المستجدات التي قدمتها Zenith  ضمن فعالية معرض LVMH لهذا العام، هو لون سيراميك جديد لعلبة Defy 21، أسرع كرونوغراف للعلامة التجارية. تم تزيين Zenith Defy 21 هذا العام من السيراميك الأخضر الكاكي، وهو جاهز لمواجهة الغابة الحضرية.

تمّ طرح هذا الإصدار في عام 2017، وزادت من طابع حركة كرونوغراف El Primero الأسطورية عالية التردد بحركة جديدة وأسرع تتماشى مع توقعات القرن الحادي والعشرين. حقق Defy El Primero 21 سرعة حركة El Primero لعام 1969 من 5 هرتز إلى 50 هرتز ورفع الدقة عشرة أضعاف، من 1/10 من الثانية إلى 1/100 من قراءات الكرونوغراف الثانية. لمواكبة السرعة الفائقة للعيار، تم تجهيز Defy 21 بميزان مزدوج وبراميل مزدوجة. حاليًا أعلى كرونوغراف تردد من Zenith في الإنتاج المنتظم، تعتبر الغلبة المعاصرة لـ Defy 21 مرشحة طبيعية للمواد عالية التقنية. على مدى السنوات الثلاث الماضية، ظهرت Defy 21 في علب التيتانيوم وألياف الكربون والسيراميك، بما في ذلك نموذج wild ultraviolet الذي تم طرحه في عام 2020.

تبدأ Defy 21 عام 2021 في وضعية القتال. صُنعت علبة Defy 21 على شكل tonneau مقاس 44 ملم، بقاعدتها الزاويّة وإطارها الدائري، من السيراميك الأخضر الكاكي مع تشطيب رياضي غير لامع غير عاكس للضوء. في المقابل، فإن الازرار الدفعية المستطيلة والتاج من الفولاذ. ظهر العلبة مفرّغ، ومقاومة للماء حتى 100 متر.

يعرض الميناء المفرّغ ميناءاً فرعياً فضي اللون يتتبع سرعة البرق لعقرب ثواني الكرونوغراف المركزي. يتسابق حول الميناء مرة واحدة في الثانية، ويمكن لعقرب الثواني الأبيض للكرونوغراف مع موازنة نجم Zenith تسجيل الأوقات المنقضية حتى 1/100 من الثانية. مؤشرات الساعات المطلية بالروديوم معلقة من المسار الأسود، ومثل العقارب الثلاث المركزية، تمّ معالجتها بمادة Super-LumiNova.

لمواجهة الاستهلاك الهائل للطاقة بتردد 50 هرتز (360.000 نبضة في الساعة) ، تم تجهيز حركة El Primero 9004 بميزارين. يتم تنظيم وظائف ضبط الوقت للساعة (الساعات والدقائق والثواني) من خلال التردد العادي 5 هرتز لـ El Primero ، بينما الكرونوغراف هو يتحكم فيها الميزان الثاني الذي يعمل عند 50 هرتز. للحفاظ على تشغيل الميزان المستقلان بسلاسة، تم تجهيز الحركة أيضاً ببرميلين يوفران احتياطي طاقة يبلغ حوالي 50 ساعة. على الرغم من سرعتها الهائلة، إلا أن قياس الوقت لا يتم المساس به أبداً، والحركة معتمدة من قِبل Time Lab. مثل طرازات Defy 21 الأخرى، يكون الدوار على شكل نجمة مفتوحة ويتم اختياره باللون الأخضر ليلائم العلبة.

تأتي Zenith Defy 21 Urban Jungle بحزام مطاطي أسود بتأثير كوردورا الكاكي الأخضر وقفل مزدوج من التيتانيوم.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة