مجموعة Bvlgari Divas’ Dream Peacock تعرض الألوان الآسرة للطاووس بأسلوب فنيّ راقٍ!

 

تنضم 3 موديلات جديدة إلى مجموعة  Divas’ Dream المستوحاة من الريش الغني والألوان المتقزحة لذيول الطاووس. يُعد الطاووس الملكي خياراً مناسباً، من خلال توجيه الروح المتألقة للمغنيات الإيطالية في Dolce Vita. أولاً وقبل كل شيء وكصائغ للمجوهرات، تترجم بولغاري عالمها الجريء والملون من الأحجار الكريمة إلى عالم مصغر لصناعة الساعات. ثلاثية الأحلام الجديدة من Divas – Peacock Dischi  و Peacock Diamonds و Peacock Tourbillon Lumière – تحتفل بلوحة بولغاري المميزة للألوان مع إعدادات رائعة من الأحجار الكريمة، وتطعيم الريش ، وطلاء Champlevé بالميناء، والرسم المصغر. تحتفل ساعات Peacock أيضاً بمؤهلات بولغاري في صناعة الساعات الرائعة والمتمثلة هنا بحركة توربيون هيكلية ونموذج مع الساعات والدقائق المشار إليها عبر الموانىء.

 

DIVAS’ DREAM PEACOCK DISCHI

يشكل ريش ذيل الطاووس، أو ذيل الطاووس الذكر، أكثر من نصف الطول الإجمالي للطائر ويتميز “بعيون” بمزيج قزحي الألوان من الأزرق والأخضر والأحمر والذهبي. تم إعادة إنشاء “عين” الطاووس على ميناء هذه الساعة مع ريش الطاووس الطبيعي باستخدام تقنية التطعيم المتقنة للريش. كانت تقنية التطعيم بالريش، وهي تقنية فنية زخرفية تعود إلى العصور القديمة، شائعة في عصر النهضة بإيطاليا قبل إحيائها من قبل بولغاري في السبعينيات. بمجرد اختيار الريش الذي يعرض أفضل الألوان والملمس، يتم إبطال تألقه الطبيعي باستخدام محرك بخاري عتيق من النحاس الأصفر. يتم بعد ذلك قص الريش ولصقه وقطعه وتجميعه معًا لإنشاء نمط الفسيفساء المعقد.

يكشف الغياب اللافت للعقارب عن نظام ميناء مزدوج بارع لتحريك الماس المقطوع بالكمثرى لتحديد الساعات والماسة الكبيرة المقطوعة ببراعة تشير إلى الدقائق. بدعم من حركة بولغاري الأوتوماتيكية BVL 308 “dischi” ، قرصان دواران يعملان على تحريك علامات الساعات والدقائق الماسية.

تم ترصيع العلبة المصنوعة من الذهب الوردي بقطر 37 ملم، والعروات المميزة على شكل مروحة بماسات مقطوعة بشكل لامع، بينما يتناوب الإطار بين قطع الماس المستديرة اللامعة مع الياقوت الأزرق الذي يتضاعف كمؤشرات للساعة. يوجد إطار دائري ثانٍ داخل الميناء، ومرصع أيضًا بالماس والياقوت، ويمثل الدقائق التي تمر.

مكوّنة من 50 قطعة فقط، تأتي Dream Peacock Dischi من Divas على حزام أزرق من جلد التمساح مع إبزيم قابل للطي من الذهب الوردي ومرصع بألماس بقطع اللماع.

 

DIVAS’ DREAM PEACOCK DIAMONDS

طاووس رائع مطلي يدوياً بـ 14 لوناً مختلفاً من الأزرق والاخضر يهيمن على ميناء هذا الطراز المخصص للوقت فقط. على خلفية من عرق اللؤلؤ الأبيض مع نجوم مرصعة بالألماس من الذهب الوردي، تم إنشاء جسم الطاووس باستخدام تقنية champlevé. عن طريق نحت الخلايا في المادة الأساسية، تتشكل حجيرات صغيرة ثم تُملأ بالميناء اللامعة. تتمثل إحدى ميزات التصميم المميزة لعائلة Divas ‘Dream في استخدام عناصر زخرفية على شكل مروحة، وعادة ما توجد على العروات. في هذا النموذج، تم استخدام champlevé لإنشاء مقصورات ذهبية صغيرة على شكل مروحة منتقاة من اللون الازرق أو الماس وتحيط بها خلايا أخرى مليئة باللون الاخضر.

تأتي الساعة مع سوار مصنوع من الذهب الوردي المتدرج و بعلبة الذهب الوردي قطرها 37 ملم من روابط مفصلية على شكل مروحة ومرصعة بالماس.

 

DIVAS’ DREAM PEACOCK TOURBILLON LUMIÈRE

يتميز Peacock Tourbillon Lumière ، وهو النموذج الأكثر تطوراً من الناحية الميكانيكية والجمالية، بحركة توربيون رائعة مع تطعيمات ريش مزخرفة وماس ثلجي. تم تقطيع الهيكل الذهبي الأساسي للميناء بالليزر وتزيينه بمناطق متباينة من الأسطح المصقولة يدوياً قبل وضع الخلايا على شكل مروحة. تم تزيين المنطقة الداخلية للجماهير المحاطة بالماس المرصع بالثلوج بتطعيم من ريش الطاووس. يتم استخدام الجزء المتقزح من الريش فقط، مما يجعل عمل الحرفي أكثر صعوبة. في الجزء العلوي من الميناء، تبدو النجوم الصغيرة المرصعة بالذهب وكأنها تطفو في المساحات الفارغة للميناء المهيكل. كل ميناء من صنع حرفي واحد، وغالبًا ما يستغرق ما يصل إلى ستة أسابيع لإكماله.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة