Hublot Classic Fusion Takashi Murakami All Black تجمع بين خبرة صانعي الساعات السويسرية والفن الياباني

تمّ إطلاق Hublot Classic Fusion Takashi Murakami All Black في أسبوع LVMH Watch – والذي كان مثل معظم المعارض التجارية بالكامل عبر الإنترنت – وهو أحد المعالم البارزة بين جميع الإصدارات الجديدة.

بالتعاون مع الفنان الياباني المعاصر المعروف بإبداعاته المستوحاة من رسوم “Superflat”، فإن Classic Fusion Murakami هي ساعة مخصصة للوقت فقط بلمسة: بتلات دوارة حرة ومرصعة بالألماس تضفي على الحياة “زهرة مبتسمة” للسيد موراكامي .

تعاونت Hublot مع العديد من الفنانين على مرّ السنين. ريتشارد أورلينسكي، وتريستان إيتون، وماكسيم بليسيا-بوشي، وروميرو بريتو ، وتشين مان ولكن ربما يكون تاكاشي موراكامي هو الأبرز.

يعد موراكامي أحد أشهر الفنانين الذين ظهروا في آسيا ما بعد الحرب، وقد أطلق عليه لقب “وارهول اليابان” بسبب توليفه للثقافة الشعبية المعاصرة والفنون الجميلة. يعدّ طمس الخط الفاصل بين الفنون العالية والمنخفضة، والتعاون مع العلامات التجارية الأخرى جزءًا من ممارسته.

يمكن القول إن التعاون الفني الأكثر إثارة للاهتمام الذي قامت به Hublot في السنوات الأخيرة – الفن المعاصر هو عنصر أساسي في العلامة التجارية لـ Hublot – السمة المميزة لإصدار Murakami هي بتلات التدوير الحر.

تتكون البتلات من 456 ماسة سوداء، وهي في الواقع عبارة عن قرص واحد مثبت على محامل كروية وموزنة على حافة واحدة فقط، مما يسمح لها بالدوران مع حركة المعصم. على الرغم من أن هذه الآلية غير شائعة، إلا أنها ليست جديدة. كان لدى Jaeger-LeCoultre ذات مرة شيء مشابه في Master Twinkling Diamonds ، وتعتمد الساعات المختلفة ذات الدوارات “الغامضة” على قرص مماثل بوزن جزئي.

يتمركز كل من عقارب الساعة والدقائق على ترس طويل جداً، مما يسمح لها بمسح البتلات. لكن فقط أطراف كل يد هي المرئية، مع إخفاء المراكز بجانب وجه الزهرة، وهي عبارة عن إدراج مقبب مركب على بلورة الياقوت ومثبت بمادة لاصقة.

نتيجة لذلك، على الرغم من أن العلبة يبلغ قطرها 45 ملم ، فإنها في إصدار Murakami تبلغ سمكاها 13.45 ملم. كما هو الحال مع معظم موديلات All Black ، فإن العلبة مصنوعة بالكامل من السيراميك – بلمعة إما بطلاء مرآة أو بالفرشاة الخطية – باستثناء الحواف الداخلية المصنوعة من الراتنج.

في حين أن معظم ساعات مجموعة Classic Fusion – مجهزة بحركات Sellita ، فإن إصدار Murakami قام بإستخدام حركة MHUB1214 UNICO ، وهي حركة اوتوماتيكية مع احتياطي طاقة لمدة ثلاثة أيام، بالإضافة إلى ميزان من السيليكون. إن إصدار Murakami هو أول إصدار من Classic Fusion يتم تجهيزه بـ Unico.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة