Arnold & Son Perpetual Moon Year of the Ox لوحة فنية مضيئة على الميناء

لقد شكلت سنة الثور الصينية مصدر إلهام للعديد من دور الساعات التي بادرت إلى إنتاج آلات وقت جديدة مستوحاة من هذا البرج الفلكي الذي يرمز إلى العمل الجاد، الخصوبة، الإيجابية والحوار، الخصوبة والجبروت.

ومن جهتها ارتأت دار Arnold & Son أن تجمع على مينائها بين مجسّم هذا الحيوان القوي الذي تم نحته من الذهب، ووظيفة مراحل وعمر القمرالشديدة الدقة، والتي لن تحتاج إلى أي عملية ضبط أو تعديل قبل 122 عاماً.

وإلى هاتين الميزتين الرائعتين، قررت الدار أن تزيّن ميناء ساعة Perpetual Moon Year of the Ox المحدودة الإصدار بثماني قطع فقط، بلوحة رائعة تجسّد العديد من المعابد الصينية المرسومة يدوياً والتي تمّ تزويدها بنوافذ مطلية بمادة SuperLuminova لتبدو مضاءة في الليل، كما أن القمر والنجوم قد تمت صياغتها من عرق اللؤلؤ مع ظلال مطلية بمادة مضيئة، إضافة إلى أن خلفية الميناء مصنوعة من حجر الـhaematite الذي يحتوي على نقاط فضية مضيئة بشكل طبيعي، وهذه الميزات تجعل من هذا الميناء الرائع فريداً من نوعه، يجذب إليه الأنظار في الليل كما في النهار.

ونصل إلى الناحية الميكانيكية للساعة، بحيث أنها ومثل جميع آلات الوقت التي تحمل توقيع Arnold & Son، تحتوي على حركة ميكانيكية مطوّرة ومنتجة ومجمّعة ومزيّنة في مشاغل الدار حيث يتم أيضاً ضبطها واختبارها لتكون على أعلى مستوى من الدقة.

والحركة calibre A&S1512 اليدوية التعبئة التي تسيّرها ترتكز على عجلة برميلية ضخمة، وهي تعمل على وتيرة 3 Hz وتتمتع بمخزون للطاقة من 90 ساعة. أما العلبة فهي مصوغة من الذهب الوردي بقطر 42ملم، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً، أما جهتها الخلفية فقد تمت تغطيتها بطبقة من الكريستال السافيري وهي بدورها تعرض أيضاً وظيفة مراحل القمر. وتنتهي هذه الساعات بحزام من الجلد الأسود مع مشبك من الذهب الوردي.  

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة