Chanel Première Extrait de Camélia تحية جديدة إلى زهرة الكاميليا..!

ساحرة… بالطبع..! هي قارئة الوقت الجديدة من مجموعة Première لدار شانيل، والتي أتت تحت عنوان Extrait de Camélia كونها تحمل ملامح أساسية مستوحاة من أحد أهم رموز الدار، زهرة الكاميليا..!

ففي هذا النموذج الأحدث من الدار، تظهر الزهرة المفضلة لدى المادوموازيل شانيل على شكل مجسّم مصنوع من الذهب، يتدلى بأناقة من التاج الخاص بالساعة التي أتت بنموذجين، الأول مع ميناء أسود وحبة واحدة من الماس متمركزة في وسط مجسّم الزهرة، أما النموذج الثاني فقد أتى بميناء مرصوف بالماس ومجسّم ماسي برّاق لزهرة الكاميليا. إضافة إلى ذلك، كشفت الدار عن خاتم مفتوح مرصّع بالماس مصوغ من الذهب الأصفر، يحمل زهرتيّ كاميليا وتتدلى منه زهرة إضافية، وقد تمركزت حبة من الماس في وسط كل من الزهرات الثلاثة.

بدأت دار شانيل بإصدار مجموعة Première منذ العام 1987 وهي ذات نهج خاص يقوم على الاحتفال برموز الدار، ومن خلال هذه الساعة الجديدة، تتابع الدار هذه المهمة إن من خلال مجسّم زهرة الكاميليا، أو من خلال شكل العلبة المستوحى من شكل ساحة فاندوم التي تستقبل البوتيك الرئيسي للدار منذ بداياتها، إضافة إلى فندق Ritz Paris الذي عاشت فيه غابرييل شانيل حتى وفاتها في العام 1971. والجدير بالذكر أن هذا الشكل المستطيل مع الزوايا المنحرفة قد اعتمدته الدار أيضاً لتصميم القارورة الخاصة بعطر Chanel No. 5 الذي أطلقته في عشرينيات القرن الماضي ليصبح أحد أكثر عطور شانيل مبيعاً لعقود من الزمن.

تعمل هذه الساعة بواسطة حركة كوارتز سويسرية الصنع، أما العلبة فهي مصنوعة من الذهب الأصفر بالأبعاد التالية: 19,7 × 15,2ملم وسماكة 7,8ملم، كما أنها مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً، أما الجهة الخلفية للعلبة فهي مصنوعة من التيتانيوم. وتنتهي هذه الساعة بحزام من المطاط الأسود المخملي الملمس مع مشبك من الذهب الأصفر.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة