Piaget Altiplano Year of the Ox and Limelight Stella ساعات احتفالية بالسنة الجديدة

تحتفل Piaget بسنة الثور الصينية من خلال إطلاق نموذج خاص بهذه المناسبة من ساعاتها الشديدة الرقة Altiplano، وقد ضمّنتها صورة للثور على الميناء منفّذة بتقنية الطلاء بالمينا grand-feu cloisonné وقد قامت الفنانة Anita Porchet بتنفيذ هذه اللوحة. واستكمالاً لاحتفالاتها بالسنة الجديدة، أطلقت الدار أيضاً نموذجاً جديداً من ساعات Limelight Stella يتضمّن وظيفة مراحل القمر، هذا إلى جانب إصدارات جديدة لمجموعة Possession شملت ساعة وقطع مجوهرات أنيقة.

معروف عن الثور في الثقافة الصينية صفات العمل الشاق، القوة البدنية الكبرى مما يتيح للمزارع الاتكال عليه لأقصى حدود، كما ويُعرف عن الشخص الذي ينتمي إلى هذا البرج الفلكي أنه صادق، شجاع، مجتهد ولديه إحساس عالٍ بالمسؤولية. ولتكريم هذا الحيوان المهم بالنسبة إلى الثقافة الصينية، شرعت دار Piaget إلى تخليد صورته على الميناء الخاص بإحدى أهم ساعاتها، أي Altiplano، واختارت أن تنفّذ هذا العمل على مستوى عالٍ من الحرفية والبراعة الفنية. فأتت ساعة Altiplano Year of the Ox بعلبة من الذهب الأبيض قطرها 38ملم، تم ترصيع إطارها بواسطة 78 حجراً من الماس اللماع. أما في داخلها فتسكن الحركة اليدوية التعبئة كاليبر 430P التي لا تتعدى سماكتها 2,1ملم. وتنتهي الساعة بحزام من الجلد الأسود مع مشبك من الذهب الأبيض.

ونصل إلى الساعة الجديدة من Limelight Stella التي تؤدي الدار من خلالها التحية على مهرجان الربيع Spring Festival الذي يُعتبر المناسبة الأهم في الروزنامة الصينية، وهو يبدأ في الثاني عشر من فبراير ويمتد حتى الثاني والعشرين منه.

هذه الساعة التي تمنح مراحل القمر على مينائها المزيّن بالنجوم، أتت بعلبة من الذهب الوردي بقطر 36ملم، وتم ترصيع إطارها بواسطة 126 ماسة لمّاعة، إضافة إلى 14 ماسة لمّاعة أخرى تزيّن الميناء المصنوع من عرق اللؤلؤ. أما اللون الأحمر الذي أضافته الدار إلى الميناء فهو يرتبط بذكرى رأس السنة الصينية نظراً إلى أنه يرمز إلى الحياة، السعادة، الثراء والشجاعة.

تعمل هذه الساعة بواسطة حركة الدار الأوتوماتيكية كاليبر 584P وتترافق مع سوار جلدي باللون الأحمر ومشبك من الذهب الوردي. والجدير بالذكر أنها سوف تكون متوفّرة في بوتيكات الدار في الصين وهونغ كونغ إبتداءً من شهر فبراير، وفي البوتكيتات الأخرى ابتداءً من شهر أبريل المقبل.

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة