Van Cleef & Arpels Sous les Étoiles heavenly dreams مجموعة مجوهرات فاخرة مستوحاة من روعة سماء الليل

مثل رؤية مذنب نادرة، ان Sous les Étoiles من فان كليف أند آربلز ، تستحق الانتظار. 150 جوهرة فريدة من نوعها مستوحاة من لغز الكون الذي أذهل علماء الفلك وأذهل مراقبي النجوم عبر التاريخ.

في نهجهم، نظر المصممون في فان كليف أند آربلز في تفسيرات مختلفة لسماء الليل. استلهم الفريق من نصوص متنوعة مثل الكتابات اليونانية الكلاسيكية، إلى العمل المبكر للقرن السابع عشر لجوهانس كيبلر “Lunar Astronomy” و 1880 Astronomie    Populaire  لكاميل فلاماريون مع مناظره الغريبة على الكون إلى الصور المذهلة التي التقطتها وكالة ناسا. يكمن إتقان دار فان كليف أند آربلز في الحساسية الرائعة التي يتم التعبير عنها في كل جوهرة والتي تجسد بوضوح الأشكال الغامضة والألوان المبهرة للسماء. تذكرنا مجوهرات Sous les Étoiles بالروعة والجمال الرائع لكوننا اللامتناهي ومحاولات الإنسان لفهم عجائبها وفهمها.

من أبرز مجموعة Sous les Étoiles عقد وخاتم Halley مع عناصر قابلة للتبديل. مثل ذيل المذنب المشتعل، يجتاح الماس حول العنق والأصابع ليخلق هالة من الضوء السماوي. يمكن إزالة الماسة Fancy Vivid Yellow على شكل كمثرى، وزنها 11.29 قيراطاً، وارتداؤها في الخاتم. يمكن أيضاً ارتداء الخاتم مع شكل كمثرى، 3.26 قيراط ، لون D ، ماسة خالية من العيوب تطفو فوق سجادة من الماس الأصفر. تلتقط الأشكال الهندسية والرسومات القوية للعقد قوة وحرارة مذنب يومض في السماء.

قطعة أخرى بارزة هي عقد Antennae القابل للانعكاس المستوحى من الاصطدام البطيء لمجرتين بدأ منذ حوالي 500 مليون سنة. في ابتكار هذه الجوهرة، تعتمد دار فان كليف أند آربلز على تراث غني من القلائد القابلة للتحويل التي يعود تاريخها إلى ثلاثينيات القرن الماضي عندما عرضت الدار لعملائها لأول مرة جواهر يمكن ارتداؤها بعدة طرق، بما في ذلك مزيج الرمز المميز من العقد والسوار. عقد Antennae عبارة عن نسيج بارع من 417 قيراطًا من 154 سافير مدغشقر وردي وبنفسجي بالإضافة إلى الياقوت والألماس. تم جمع الأحجار على مدار عامين ثم تم وضعها في حواف مفصلية لخلق تدرج رائع للألوان من اللون الوردي الناعم إلى البنفسجي الغني. مثل القماش الناعم، يمكن لف القلادة حول الرقبة بعدة طرق ، لتُظهر أقسامًا مختلفة من المجرات الملونة المعروضة.

امّا عقد Ciel de Minuit  هو تفسير معاصر ببراعة وشجاعة لمجرة درب التبانة. اللوحات المنحوتة من اللازورد الأزرق الغامق، تشبه بشكل طبيعي سماء الليل المظلمة بالحبر، هي قماش هذا المشهد السماوي. يتناثر غبار النجوم من الماس والياقوت فوق اللازورد ويتجمع مثل السديم حول العقد.

عقد Céphéide  مع مشبك قابل للفصل هو الجوهرة الأخرى التي تتميز باستخدامها الاستثنائي للألوان والمواد. Cepheids هي نجوم عملاقة ذات ضوء لامع ولكن متقلب، وهي حالة شاذة تضيف فقط إلى مؤامراتها. يتم التقاط الإشعاع المتضائل لهذه النجوم في أحد عشر كابوشونًا من العقيق الأبيض اللبني (يبلغ مجموعها ما يقارب من 160 قيراطاً) ، وتلتقط خطوطها الناعمة بشكل مثالي نصف ضوء هذه الأجسام البعيدة. يجمع Céphéide مع نغمتين نادرتين من التنزانيت والأخضر البنفسجي ووميض النيون.

 

مقالات ذات صلة