Montblanc 1858 Monopusher Chronograph Limited Edition 100 مستوحاة من طرازات Minerva الأصلية في الثلاثينيات

تكريمًا لأصول Minerva ، كشفت Montblanc النقاب عن Montblanc 1858 Monopusher Chronograph Limited Edition 100 ، وهو نسخة مُعاد إصدارها من كرونوغراف عسكري قطر علبته 46 ملم من ثلاثينيات القرن الماضي تم تجهيزه بمعيار 19-09CH.

كانت هذه الساعة، بمينائها الأسود وعناصرها العتيقة المضيئة، بمثابة الإلهام الرئيسي لمجموعة مون بلان 1858 بأكملها، ومن هنا جاء اسم Origins. في حين تم أخذ كل التفاصيل من الساعة الأصلية في الاعتبار – من الميناء إلى العلبة والحركة – فإن إعادة الإصدار تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير.

مستوحاة من كرونوغراف Minerva العسكري بقطر 46 ملم من ثلاثينيات القرن الماضي، تشيد النسخة المحدودة الجديدة بأصول المصنع. تتجاوز الساعة مجرد إعادة إصدار بسيطة، حيث تحافظ على العناصر الرئيسية للنموذج الأصلي مع دمج التقلبات القديمة. تم تجهيز ساعة Montblanc 1858 Monopusher Chronograph Origins بعيار كرونوغراف monopusher من المصنع، وهي مزودة بعلبة 46 ملم مصنوعة من سبيكة خاصة من البرونز، وغطاء خلفي مميز “ضابط” ، وميناء أسود عتيق مع عناصر بيج، ومطابقة سوار جلد التمساح Sfumato البني.

صنعت علبة مون بلان 1858 Monopusher Chronograph Origins من سبيكة خاصة من البرونز ستحصل على مظهر جذاب بمرور الوقت وتذكرنا بأدوات الاستكشاف من الماضي. تمت إضافة ظهر علبة “officer”، تماماً كما هو الحال في ساعات الجيب التقليدية، لحماية الحركة، وهي مزينة بنقوش مميزة على كلا الجانبين. يظهر على ظهر علبة “officer” من الخارج رأس آلهة مينيرفا. يحمل الجزء الداخلي من الغلاف نقشًا “Ré-édition du chronographe Militaire Minerva des années 1930 doté d’un calibre fait main dans la pure Tradition horlogère suisse”  إعادة إصدار كرونوغراف عسكري من مينيرفا من ثلاثينيات القرن الماضي مزودًا بمقبض يدوي- عيار مصنوع وفقًا لتقليد صناعة الساعات السويسرية.

عند فتح ظهر علبة “officer”، تم الكشف عن جمال عيار الكرونوغراف الأحادي من المصنع MB M16.29 ، مما يدل على إعادة بناء أصلية لعيار كرونوغراف مينيرفا الذي يعود إلى بداية القرن العشرين. بالنسبة لهذه النسخة المحدودة، يعدّ تنفيذ الحركة ذا أهمية خاصة حيث تم ترك اللوحة الرئيسية والجسور في Maillechort الخام (يُطلق عليه أيضاً “الفضة الألمانية”)، وهي مادة تقليدية متطورة مستخدمة في حركات Minerva في الأوقات السابقة. يعطي Maillechort لمسة نهائية صفراء قليلاً، بدلاً من طلاء الروديوم الأكثر شيوعاً. يتم تنفيذ التشطيبات التقليدية مثل Côtes de Genève والزوايا الداخلية والحبيبات الدائرية والشطف، بالطبع، في نفس مصنع Montblanc في Villeret.

كما هو الحال في عيار الكرونوغراف الأصلي، يتميز MB M16.29 بجسر مبدع على شكل حرف V تم حماية تصميمه في عام 1912، وعجلة عمودية ، ووصلة أفقية، وتردد تقليدي يبلغ 18000 أمبير / ساعة.

تأتي الساعة مع ميناء أسود مقترن بعقارب وأرقام متباينة على شكل كاتدرائية بلون ذهبي وردي مع مادة Super-LumiNova البيج لمزيد من الوضوح عند قراءة الوقت في الليل. تستمر هذه القراءة المحسّنة على الأرقام العربية وكذلك على عقارب الساعة والدقائق بفضل اللمسات الإضافية من اللمعان. تأتي الإشارة إلى الكرونوغراف الأصلي على شكل شعار Minerva على الميناء الذي يتم وضعه بشكل متماثل أسفل شعار Montblanc التاريخي عند الساعة 6.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة