Breitling Chronomat Red Arrows تحية إلى فريق الأكروبات التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني

اشتهرت بريتلينغ بساعات الطيّارين، وتتمتع منذ فترة طويلة بعلاقات مع القوات الجوية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك سلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) ، وخاصة فريق الأيروبيكات الأسطوري، السهام الحمراء. استمراراً لشراكة عمرها ثلاثة عقود، أعلنت بريتلينغ عن إصدار Chronomat Red Arrows المحدود.

هذا هو الأحدث في العديد من إصدارات Red Arrows التي بدأت في التسعينيات، ولكن الأولى تعتمد على أحدث جيل من Chronomat ، مما يعني أيضاً أنها الأولى من نوعها مع حركة داخلية، كاليبر 01.

لا يحظى بالتبجيل من قبل المتحمسين مثل Navitimer بإطاره المميز ذي القاعدة المنزلقة، ومع ذلك ، فإن Chronomat لا يتم التقليل من شأنه. تم طرح ساعة Chronomat الحديثة في عام 1984 للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس بريتلينغ ، وكانت بمثابة عودة إلى الشكل للعلامة التجارية ، كونها تصميماً جريئاً وجديداً تماماً ومزوداً بحركة ميكانيكية، وتحديداً Valjoux 7750، وقد أصبحت أكثر تميزاً مع سوار Rouleaux. تتكون ساعة Chronomat من روابط الهراوات، وسرعان ما أصبحت من أكثر الساعات مبيعاً التي ميزت بريتلينغ في التسعينيات.

كان من شأن وجود المزيد من العناصر الخاصة بالسهام الحمراء المُدمجة في التصميم أن تجعله أكثر تميزاً، ولكن نظراً لأن هذا تم إنشاؤه بمباركة من RAF – بريتلينغ هي الشريك الوحيد في صناعة الساعات – كان من المفترض أن يكون مجال الإبداع محدوداً.

على الجانب الآخر، ستجذب الساعة أي شخص يريد القليل من الجاذبية الجوية للقوة الجوية في عبوة سرية. في الوقت نفسه، تكلف نسخة Red Arrows حوالي 5 % فقط من الطراز القياسي، مما يجعلها ترقية مفيدة عن النموذج القياسي لعشاق الطيران أو الأكروبات. أضف إلى ذلك حقيقة أن الإصدار صغير ، حيث يتم تصنيع 160 قطعة فقط ، ويجب بيعه بسرعة.

الإشارة العلنية الوحيدة إلى الفريق الموجود على الميناء هي شعار Diamond Nine ، وهو تشكيل العلامة التجارية لـ Red Arrows. يقع تحت الساعة 12 على الميناء الازرق المصقول بأشعة الشمس، جنباً إلى جنب مع الموانئ الفرعية السوداء.

يحتوي إصدار Red Arrows على نفس العلبة الفولاذية مقاس 42 ملم المستخدمة في ساعة Chronomat القياسية. إنه مزود بإطار أحادي الاتجاه يتميز بعلامات تبويب للراكب على الأرباع التي حددت الجيل الأول من Chronomat ، ولكنها الآن مبسطة لتستقر تقريباً مع الإطار.

كما هو الحال في الأصل، فإن علامات التبويب الخاصة بالفارس قابلة للتبديل  مما يسمح لمرتديها بتحويل الإطار من الوقت المنقضي إلى العد التنازلي. ويقترن إصدار Red Arrows بسوار Rouleaux الذي تم إحياؤه ، مما يضيف إحساساً معتقاً إلى ساعة حديثة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة