Audemars Piguet Code 11.59 Selfwinding Chronograph تصميم جريء يجمع بين الذهب والسيراميك

في جديدها لهذه السنة، اتّخذتت دار Audemars Piguet لنفسها مساراً خاصاً جداً، حيث اختارت اللعب بالمواد لتعزيز الخطوط الهندسية التصميمية للنماذج الأحدث ضمن مجموعة Code 11.59.

مع أن إطلاقها لم يمر عليه أكثر من سنتين، إلا إن هذه المجموعة قد شهدت العديد من التعديلات حتى اليوم، إن من ناحية الحركات الميكانيكية المعقدة، الموانئ ذات التصاميم غير التقليدية، الألوان الجريئة وتنوّع التدرجات اللونية في تركيبة العلب وما إلى ذلك من الخصائص التي أعطت هذه الساعات صفاتها الفريدة.

وهذه السنة، تطلق الدار Code 11.59 بنموذج جديد قادر على إظهار القدرة الحقيقية لهذه المجموعة في التميّز، مزيج جديد من المواد التي تبرز جمال العلبة وتفاصيلها الدقيقة. نعرّفكم على Audemars Piguet Code 11.59 Selfwinding Chronograph بالذهب والسيراميك.  

لقد احتاجت مجموعة Code 11.59 بالتأكيد لبعض الوقت لتتخذ لنفسها هوية تميّزها عن غيرها من المجموعات. فالموديلات الأولى منها التي تضمّنت وظائف قراءة الوقت والتاريخ أو الكرونوغراف الأوتوماتيكي، كانت نوعاً ما متحفّظة، ولكن بعد سنة من إطلاق تلك النماذج الافتتاحية، بدأت الدار بإضافة التفاصيل الجريئة إلى آلات الوقت هذه من خلال تزويدها بالعلب ذات اللونين، الموانئ المدخّنة إضافة إلى مجموعة من الألوان الزاهية، مما سمح للمجموعة بالبدء بإظهار قدراتها على التميّز. وهذه السنة كما ذكرنا، تعتمد الدار على مزيج جديد من المواد وتلعب على التناقضات لتقدّم لجمهورها النموذج الأفضل من المجموعة حتى اليوم.

فبعد أن كانت جميع أجزاء العلب في النماذج الأولى تُصنع من الذهب بألوان مختلفة، اليوم إضافة اللون الرمادي الغامق إلى الميناء المدخّن إلى جانب التفاصيل المصنوعة من الذهب الأبيض أو الوردي، من شأنها أن تساعد في إبراز التفاصيل الدقيقة للتصميم، مثل الإطار الرفيع، التصميم المعقد للأزرار الدفعية والتاج، إضافة إلى التباين ما بين التقنيات المختلفة لتزيين الساعة والتي تنوّعت بين المساحات المصقولة وتلك الناشفة، إضافة إلى الأجزاء المفرّغة على جوانب العلبة والتي تمنحها الكثير من الخصوصية.  

أما من الناحية التقنية، فليست هناك تغييرات تُذكر، فهذه الساعة ما زالت تحتفظ بالحركة الخاصة بالدارcalibre 4401 التي تم إطلاقها مؤخراً، وهي أوتوماتيكية تتضمّن إلى جانب قراءة الوقت والتاريخ، وظيفة كرونوغراف العودة إلى الصفر وتتمتع بمخزون للطاقة من 70 ساعة، إضافة إلى ذلك هي مزخرفة يدوياً تعرض تفاصيل أجزائها من خلال الكريستال السافيري الذي يغلف العلبة قطر 41ملم من الجهتين. وتنت هذه الساعة بحزام من القماش السميك والمطاط ومشبك من الذهب الأبيض أو الوردي بحسب النموذج.

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة