Arnold & Son Ultrathin Tourbillon Dragon & Phoenix البراعة السويسرية والأساطير الصينية..!

من خلال ساعتها الجديدة Ultrathin Tourbillon Dragon & Phoenix، أرادت دار Arnold & Son إعطاء بعد جديد لساعة التوربيون الأشد رقة التي تحمل توقيعها. فالنماذج الخمسة الجديدة من هذه الساعات، والتي تم إنتاج كل منها بمجموعة محددة بخمس قطع فقط، قد احتوت موانئ مصنوعة من أحجار صلبة نادرة الاستخدام في عالم صناعة الوقت. والتركيبات والألوان المختلفة لهذه الأحجار تشكّل خلفيات مميزة جداً لمجسميّ التنين وطائر الفينيق اللذين يرقصان على الميناء حول قفص التوربيون.

إن الموانئ اللامركزية هي من الخصائص التي اعتدنا رؤيتها في ساعات الدار، فهذا النوع من التصميم يعود إلى ساعات الكرونوميتر البحرية التي كان John Arnold يصنعها خلال القرن الثامن عشر، وهي قد أصبحت بمثابة التصميم الميكانيكي التقليدي للحركات التي تنتجها الدار وتضعها داخل ساعاتها.

أما النماذج الجديدة من ساعات التوربيون الأشد رقة والتي وكما ذكرنا أنتجتها الدار بعدد محدد بـ25 قطعة فقط، فهي تجمع البراعة السويسرية إلى الأساطير الصينية. ففي الأسطورة القديمة، قرر التنين وطائر الفينيق صنع لؤلؤة سوياً، هي لؤلؤة الحكمة والخصوبة the Pearl of Wisdom and Fertility ، بحيث يستخدم الطائر مخالبه والتنين أسنانه، فكانت هذه اللؤلؤ وليدة لمجموع القوى السحرية التي يتمتع بها الطرفان، ولكنها سُرقت من قبل والدة أمبراطور الآلهة Jade Emperor وهو الإله الأول في الثقافة الصينية القديمة، ووقعت هذه اللؤلؤة من السماء فتسابق الحيوانات على التقاطها وهي في الجو.

على ميناء الساعة، يظهر كل من التنين وطائر الفينيق على جانبيّ الميناء، وقد التقط التنين لؤلؤة الحكمة والخصوبة بين مخالبه. تمت صياغة كل من المجسمين بالذهب الوردي، وقد برع فنانو الدار بإظهار التفاصيل الدقيقة لكل منهما، مثل المخالب، الأسنان، الريش، القوائم، تفاصيل الجسم وغير ذلك من الخطوط الفنية الرائعة، وكل ذلك في المجسمين اللذين لا يتعدى طول كل منهما السنتيمترين. أما الأحجار التي تم استخدامها كخلفية لهذا المشهد الأسطوري فهي Bronzite،  Eudialyte،Marcassite،  PietersiteوVerdite وهي عبارة عن أحجار تتميّز بألوانها الطبيعية الرائعة كما وبقدرتها على خلق الأبعاد والعمق في الموانئ. 

العلب مصنوعة من الذهب الوردي بقطر 42ملم وسماكة لا تتعدى 8,60ملم، وهي مقاومة لضغط الماء حتى عمق 30 متراً، أما الحركة التي تسيّر هذه الساعات فهي يدوية التعبئة كاليبر A&S8200 تتمتع بمخزون للطاقة من 90 ساعة، تضم آلية توربيون وتمنح قراءة الساعات والدقائق. وتنتهي هذه الساعات بحزام من الجلد ومشبك من الذهب الوردي.   

اعداد: ليزا ابو شقرا 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة