Ulysse Nardin Diver X Skeleton… تصميم جريء وحركة متطوّرة في ساعة الغوص!

روابط أوليس ناردين بالبحر عميقة مثل المحيط نفسه. كانت الدار السويسرية رائدة في ابتكارات صناعة الساعات منذ عام 1846 ، عندما عززت العلامة التجارية شهرتها في ساعات الكرونومتر البحرية الدقيقة التي لا تضاهى. أدوات ملاحية قوية سمحت للبحارة بحساب خط الطول في البحر. الآن تعيد Ulysse Nardin التأكيد على مكانتها كصانع ساعات مقدر لها أن تحكم المحيطات مع وصول Diver X Skeleton.

يحتفظ هذا التطور لـ DIVER X بجاذبيته الرياضية، مع اتخاذ خطوة جذرية نحو الشفافية. بصفتها ساعة البطل الجديدة من مجموعة Diver ، فإن Diver X Skeleton هي عبارة عن اندماج كبير بين التصميم الرياضي للغواص والبراعة التقنية لـ Executive Skeleton. تم تصميم Diver X Skeleton لتحمل الضغوط الكبيرة على عمق 200 متر. ولتحقيق ذلك، تم تجهيزه بإطار دوار أحادي الاتجاه مقعر، والذي يحمي زجاج السافير المقبب من الصدمات.

أعاد الفريق الهندسي تصميم حركة UN-371 بالكامل، مما أدى إلى إنشاء UN-372 ، والتي يمكن رؤيتها من خلال علبة 44 ملم. غطاء البرميل عند موضع الساعة 12 من الكربون الأزرق، مطابق للإطار، وعقارب الساعات والدقائق والثواني مطلية بمادة Super-LumiNova ، لتعزيز الوضوح تحت الماء.

يعد ميناء Diver X Skeleton أحد أكثر التطورات التقنية والمعقدة التي قامت بها Ulysse Nardin على الإطلاق. كان لابد من توصيل علامات الساعة سراً بالميناء، بحيث تبدو وكأنها عائمة. لتحقيق الإحساس بالعمق، تم استخدام الطبقات المتراكبة للتأكيد على البناء المتدرج لعنصر “X” المركزي. تم أيضاً استخدام مستويات مختلفة من التشطيب لإحداث تلاعب بالضوء، تم تضخيمه من خلال شفافية الحركة التي تبرز من خلال العلبة.

تمّ طلاء العلبة، المزودة بميكروبيدات على الجانبين بعروات مصقولة بالساتان، باللون الأزرق PVD. تضيف التفاصيل البرتقالية، مثل مؤشرات الساعة والخطوط الداخلية لتوقيع Ulysse Nardin “X”  والمطاط الواقي حول التاج، ألوانًا نابضة بالحياة وتؤكد على الأصول الرياضية للنموذج. الإطار مصنوع من الكربون الأزرق، وهي مادة مستخدمة أصلاً في Ulysse Nardin Freak X. Carbonium® مادة خفيفة الوزن للغاية في مجال الطيران والفضاء قوية ومتينة للغاية. وهي مصنوعة من نفس الألياف المستخدمة في جسم وأجنحة أحدث جيل من الطائرات. نظراً لأن عملية التصنيع تتضمن استخدام مواد النفايات، فإن لها تأثيراً بيئياً أقل بنسبة 40% من مركبات ألياف الكربون الأخرى.

يتم إنشاء هذه المادة عالية الأداء باستخدام عملية معقدة تتضمن تعريض ألياف الكربون، التي يبلغ قطرها 7 ميكرومتر فقط، لظروف ضغط ودرجة حرارة عالية. تتسبب هذه العملية في تكوين الألياف لنمط فريد لكل ساعة.

يأتي Diver X Skeleton بحزام مطاطي إما باللون الأزرق المحيطي أو البرتقالي مع عنصر مزين بمرساة Ulysse Nardin ، باللون البرتقالي أيضاً – وهو تذكير دائم بأن Ulysse Nardin قد تحكم دائماً في الأمواج من خلال النظر إلى النجوم.

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة