Patek Philippe تطلق 4 اصدارات جديدة من Nautilus لعام 2021

بمناسبة انطلاق معرض Watches and wonders 2021، اطلقت Patek Philippe مجموعتها الأسطورية Nautilus. بعد إعلان أن عام 2021 سيكون العام الأخير لإنتاج موديل الفولاذي 5711/1A، تقدم Patek  Philippe ميناءا جديدا تماما باللون الأخضر الزيتوني لهذه الأيقونة. سيتوفر هذا الميناء الجديد أيضا في إصدار يتميز بإطار مرصع بالماس من قطع باجيت. يأتى 5990/1 Nautilus Travel Time Chronograph من الذهب الوردي مع ميناء أزرق بنقش بزوغ الشمس، تتألق ساعة مجوهرات  Nautilus الجديدة لأول مرة بترصيع الرصف العشوائي الكامل من الماس.

تم إطلاق Nautilus في عام 1976، وكانت مفاجئة من عدة نواح. كان اختيار الفولاذ غير عادي تماما بالنسبة للساعات الفاخرة. إختلف تماما الإطار الثماني الأضلاع مع الزوايا الدائرية عن التصميمات التقليدية. استلهم هيكلها من كوة السفينة. مثلت قوة التحمل الاستثنائية ومقاومة الماء حتى 120 مترا تحديا كبيرا لساعة يتم إنتاجها بانتظام. وأكد التفاعل بين التشطيب المصقولة.

 

Ref. 5711/1A-014 Nautilus  

الآن بعد أن تم الإعلان بأنه سيتم قريبا إيقاف إنتاج الكود 5711/1A المصنوع من الفولاذ، تكشف Patek Philippe  عن هذا الموديل المذهل بميناء أخضر زيتوني – وهو لون لم يكن موجودا من قبل في مجموعة Nautilus. تم تأكيد هذا اللون الأنيق من خلال لمسة نهائية لطيفة بنقش بزوغ الشمس تتناغم مع الضوء المنعكس من الغلاف من الستانليس ستيل، مما يعزز التصميم بوجه معاصر كما أنه يضمن وضوح القراءة في أي وقت من النهار أو الليل، لما يتمتع به من تباينا مثاليا مع العقارب البراقة وعلامات الساعات من الذهب الأبيض.

يتم التأكيد على الخطوط البارزة لساعة Nautilus من خلال التفاعل الدقيق بين تشطيبات مصقولة على الإطار والعلبة والسوار. لكل ساعة ، يتطلب العمل اليدوي لإنتاجها 55 خطوة تشطيب منفصلة.

الغلاف مقاوم للماء حتى عمق 120 مترا، ليحمي الماكينة عيار S C 330-26  ذاتية الملء التي تشغل ساعة الكود 5711 منذ عام 2019. هذه الماكينة الجديدة هي نتاج العيار S C 324 وتقدم العديد من الابتكارات والتعديلات التقنية، لا سيما فيما يتعلق بنظام الملء كما تتميز بآلية توقيف الثواني التي تسمح بضبط الساعة بدقة حتى ثانية واحدة. يكشف ظهر الغلاف المصنوع من كريستال الياقوت عن البناء الراقي للماكينة والتشطيب الدقيق الذي يعكس تقاليد Patek Philippe العريقة.

يحل الكود الجديد 014-5711/1A بالميناء الأخضر زيتوني ونقش بزوغ الشمس محل الكود 010-5711/1A ذو الميناء المتدرج باللون الأزرق والأسود وينضم إلى الكود 001-5711/1R من الذهب الوردي في المجموعة.  

 

Ref. 5711/1300A-001 Nautilus  

بهذا االإصدارالجديد 001-5711/1300A ، تقدم Patek Philippe خليطا استثنائيا رائعا: من الفولاذ الأنيق مع الماس من قطع  باجيت. تم تحديد هذا الشكل المميز للإطار والغلاف بصف من 32 ماسة من نوع  توب ويسلتون بقطع  باجيت )~ 3.6 قيراط ( رصعت وفقا لأعلى معايير فن المجوهرات الرائد. تفاصيل دقيقة للغاية: كل ماسة من الماس المستطيل لها شكل شبه منحرف خاص بدلا من الشكل المستطيل الكلاسيكي ويتم قصها لتتناسب تماما مع الإطار الثماني الأضلاع ذى الزوايا الدائرية.

يضيء لهيب الماس كذلك الميناء الأخضر الزيتوني الذي تم تقديمه هذا العام مع الكود 014-5711/1A. يحمل هذا الميناء الفريد من نوعه زخارف Nautilus المميزة المنقوشة أفقيا بالإضافة إلى اللمعان الرقيق للتشطيب بنقش بزوغ الشمس. تم طلاء علامات الساعة والعقارب بتصميم الهراوة المستديرة قليلا والمصنوعة من الذهب الأبيض بطلاء براق يضمن وضوحا رائعا للقراءة في أي وقت من الليل أو النهار.

العلبة والسوار المدمج يعانقان المعصم في توافق مريح. كما هو الحال في جميع موديلات Nautilus الأخرى، يظهر التناوب الدقيق بين العناصر المصقولة يدويا وتشطيب الساتان تداخل الخطوط المتفردة.

ساعة الكود 001-5711/1300A مقاومة للماء حتى عمق 120 مترا وتتمتع بنفس عيار الملء الذاتي الجديد S C 330-26 مثل ساعة الكود 014-5711/1A، ألية ميكانيكية يمكن الإعجاب بها من خلال ظهر الغلاف المصنوع من كريستال الياقوت.

 

 Ref. 5990/1R-001 Nautilus Travel Time Chronograph

تم إطلاق كود Nautilus 5990/1 من الإستانليس ستيل في عام 2014 مع ميناء ذو تدرج أسود إلى المحيط، ويجمع بين ثلاثة تعقيدات مفيدة وقابلة للتشغيل بسهولة: كرونوجراف فلاى باك، ووظيفة وقت السفر )منطقتان زمنيتان( وتاريخ تناظري عند مكان الساعة 12 متزامن مع التوقيت المحلي. تقدم Patek Philippe الآن هذا الموديل في إصدار جديد من الذهب الوردي يتقابل  بشكل جميل مع الميناء الأزرق المنقوش أفقيا ، وكذلك مع علامات الساعات والعقارب من الذهب الوردي ذات الطلاء البراق.

يحرك هذه الساعة، المقاومة للماء حتى عمق 120 مترا، عيار الكرونوجراف ذاتي الملء CH 28-520 C FUS الذي يمزج بين التقاليد العريقة التحكم في عجلة العمود( مع التطبيق التقدمي )القابض القرصي.( إلى جانب عقرب الكرونوغراف بعداد 60 دقيقة عند موضع الساعة 6. تتيح وظيفة فلاى باك البدء الفوري لقياس جديد للوقت القصير أثناء ما يكون الكرونوجراف فى حالة عمل بالفعل. يتم ذلك عن طريق الضغط على زر الدفع عند موضع الساعة 4 دون إيقاف العقرب أولا عن طريق زر الدفع عند موضع الساعة 2.

يعتمد نظام وقت السفر على عقربي ساعات عند المركز. يشير العقرب المفرغ إلى ساعات وقت الوطن بينما يتم عرض ساعات التوقيت المحلي بواسطة العقرب المصمت. أثناء السفر أو لعرض الوقت في مكان آخر، يمكن للمستخدم تحديد منطقة زمنية ثانية بساعته باستخدام ضاغطي “+” و “-” على جانب الغلاف عند موضع الساعة 9 لتحريك عقرب التوقيت المحلي للأمام أو للخلف في خطوات بقيمة ساعة واحدة. ويظل العقرب المفرغ أثناء تلك العملية مشرا إلى الساعة المطابقة لتوقت المنزل. تقترن هذه الآلية المبتكرة بمؤشرين لليل والنهار يتم تحديدهما بوضوح من خلال نقش “الوطن” “المحلي”. وإذا بقي المستخدم في مكان إقامته ولا يريد معرفة الوقت في منطقة زمنية أخرى، يمكن وضع عقربى الساعات في تطابق كما لو كانا عقربا واحدا.

مثل الغلاف والإطار، يتألق السوار المصنوع من الذهب الوردي بتناوب فقراته بين التشطيب المصقول وتشطيب الساتان. تتميز الساعة بمشبك قابل للطي من Patek Philippe حاصل على براءة اختراع ومثبت بأربعة مسكات مستقلة.

ينضم الكود الجديد 001-5990/1R المصنوع من الذهب الوردي إ في مجموعة Nautilus إلى الكود 5990/1A من الفولاذ.

 

Ref. 7118/1450R-001 Nautilus Haute Joaillerie

يأتي التصميم الأيقوني لساعات Nautilus للسيدات في إصدارات مختلفة من ساعات المجوهرات الراقية مرصعة بماسات بقطع اللماع أو ماسات باجيت.  

تعيد Patek Philippe الآن النظر في هذا التقليد الثمين من خلال تقديم موديل جديد من الذهب الوردي مع ترصيع الثلج بالماس على العلبة، والإطار، والسوار. يتميز الميناء الحصري بصفوف منفردة من الماس والتي تمثل خطوط بارزة مموجة رائعة، وهو تمثيل نموذجي لمجموعة Nautilus للسيدات. الاختلاف الثاني: العلبة أكبر إلى حد ما، حيث يبلغ قطرها 35.2 مم من الساعة 10 إلى الساعة 4 مقابل 33.6 ملم لسابقتها.

تم إنتاج هذا المظهر اللامع باستخدام تقنية ترصيع الثلج النادرة جدا، والمعروفة أيضا باسم الرصف العشوائي. وهى طريقة متطورة للغاية يتقنها الحرفيون المخضرمون حتى أدق التفاصيل. و تتمثل في ترصيع وتثبيت الماس بأحجام مختلفة بهدف تقليل المساحة الظاهرة من المعادن الثمينة بين الأحجار المنفردة. من البديهي أن كل ساعة من الساعات ذات الرصف العشوائي الكامل هي قطعة فريدة من نوعها.

الوضوح التام هو مطلب لا غنى عنه لدى Patek Philippe وينطبق أيضا على ساعات المجوهرات الفاخرة. هذا هو السبب في أن الميناء يتميز بعقارب ساعات ودقائق “ألفا” من الذهب الوردي اللامع؛ والأرقام العربية المثيتة من الذهب الوردي براقة كذلك.

يضم الغلاف المصنوع من الذهب الوردي ماكينة عيار S 324 ذاتية الملء مع تشطيب متقن للغاية يمكن الإعجاب به من خلال ظهر الغلاف المصنوع من كريستال الياقوت.

يجمع السوار المصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراط بين الأناقة والملاءمة المريحة للغاية. ومجهز بمشبك قابل للطي من  Patek Philippe حاصل على براءة اختراع ومؤمن بأربعة مسكات مستقلة

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة