Jaeger-LeCoultre Reverso Hybris Mechanica Calibre 185 Quadriptyque… الإصدار الأكثر تعقيداً حتى الآن!

للاحتفال بالذكرى التسعين للنموذج الأكثر شهرة للشركة، والذي وُلد في عام 1931 كساعة بسيطة إلى حد ما، فإن Jaeger-LeCoultre ، بمناسبة  Watches & Wonders 2021، تكشف عن ساعة Reverso Hybris Mechanica Caliber 185 Quadriptyque  كاليبر 185، تقتصر تعقيدات الحركة على عشر قطع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا. كاليبر 185 هي أول ساعة في العالم بأربعة وجوه ، وفي الوقت نفسه أكثر ساعات Reverso تعقيدًا على الإطلاق ، وتتألف من 11 تعقيدًا، بما في ذلك التقويم الدائم، ومكرر الدقائق…

 

تمكنت علبة Jaeger-LeCoultre Reverso Hybris Mechanica Caliber 185 من الاحتفاظ بأبعاد يمكن ارتداؤها على الرغم من المضاعفات والعلبة القابلة للعكس؛ يبلغ طولها 51.2 ملم وعرضها 31 ملم وسمكها 15.15 ملم. على الرغم من علبتها متعدد الأجزاء القابلة للانعكاس، يحتفظ كاليبر 185 بمقاومة للماء تصل إلى 30 مترًا. يعتمد Caliber 185 على الحل المبتكر الذي ظهر لأول مرة في Triptyque –  يمتد دبوس خارج حركة العلبة الرئيسية لتشغيل دافع في هيكل العلبة – وبالتالي تقدم جميع المؤشرات عبر الوجوه الأربعة للساعة.

يعرض الوجه الأول لكاليبر 185 التوقيت المدني ومؤشرات التقويم الدائم الفوري، بما في ذلك نافذتي اليوم والشهر عند الساعة 12 والتاريخ المكون من رقمين عند الساعة 5. تقفز جميع مؤشرات التقويم الدائم في منتصف الليل – ومن هنا جاءت التسمية “اللحظية”. يتم وضع مؤشر السنة الكبيسة بعيدًا في محيط الميناء في الساعة 1 تقريباً. عند الساعة 7، في النافذة الكبيرة التي تمتد إلى الفتحات الموجودة في الجزء السفلي من العلبة، يوجد التوربيون الطائر لمدة دقيقة واحدة والذي يعمل كمؤشر للثواني الجارية. تم قطع الميناء بالكامل على مخرطة وردية على شكل مسمار أو نمط Clou de Paris ، ثم جلفن بلون فضي معدني. تم أيضًا هيكلة الميناء جزئيًا للكشف عن عجلات اليوم والشهر والتاريخ. في نمط Reverso النموذجي ، يتم تحديد الدقائق والساعات على الوجه الأساسي بعقارب فولاذية مزرقة على شكل سيف على مسار مستطيل أو chemin-de-fer أو مسار سكة حديد.

الوجه الثاني، الذي تم تشطيبه أيضاً بنمط Clou de Paris Guilloché  للكشف عن آلية مكرر الدقائق (يتم تشغيلها باستخدام الزناد على جانب العلبة). وهذه المرة بطريقة غير تقليدية: يتم عرض ساعات النطاطة الرقمية المتراكبة على مسار دقائق أبيض، يدور حوله ميناء من السافير المدخن بمؤشر أحمر لعرض الدقائق. يمتد عرض الحركة على جسر مصقول بالكامل بالمرآة يدعم آلية مكرر الدقائق، والتي تظهر تحته مطارق المنجنيق والصنوج الخاصة بآلية الرنين.

يتميز مكرر الدقائق بالعديد من التقنيات الخاصة بـ JLC: يتم توصيل الصنوج مباشرة بالبلورة نفسها، والتي شوهدت لأول مرة في Master Minute Repeater Antoine LeCoultre من عام 2005 ، مما ينتج عنه رنين أوضح وأعلى. الظهور لأول مرة في كاليبر 185 هو نظام جديد يلغي فترات التوقف التي تُسمع تقليديًا بين مجموعات الدقات لمكرر الدقائق، وخاصةً في الحالات التي لا يتم فيها قرع أي أرباع (مثل الساعة 12:09 ، على سبيل المثال ، عند 12 منخفضة – نغمات ساعة الدقات متبوعة بتسع دقات دقيقة ذات نغمة عالية).

يتم عرض الوجه الثالث على الوجه الداخلي لهيكل علبة Reverso،  لأول مرة في تاريخ صناعة الساعات، تُعرض الدورات المجمعية والقاسية والشاذة في ساعة واحدة. تُظهر الفتحة عند الساعة 12 قمرًا منقوشًا بالليزر يتم كشفه وتغطيته بشكل تدريجي، بما يتوافق مع الدورة المجمعية كما يُرى من نصف الكرة الشمالي. تُظهر الشاشة الموجودة على الجانب الأيسر من النصف السفلي من القرص دورة شديدة القسوة، والتي تشير إلى تقاطع مدار القمر مع مدار الأرض حول الشمس. إذا كان عداد القمر والشمس في محاذاة أفقية ، فإن القمر والأرض والشمس كلها على نفس المستوى. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان القمر في طور القمر الجديد أو البدر خلال هذه المحاذاة ، فإن حدث الكسوف يحدث على الأرض. إلى يمين دورة التنين ، يظهر تمثيل للقمر يتتبع مدارًا بيضاويًا حول تمثيل نصف كروي مغطى بالمينا للأرض. يُظهر هذا العرض الدورة الشاذة أو دورة المسافات المتغيرة بين الأرض والقمر. عندما يكون القمر في مرحلته الكاملة بالقرب من نقطة الحضيض ، في أقرب نقطة له من الأرض ، يحدث الحدث المعروف باسم القمر العملاق.

يُظهر الوجه الرابع ، “العلبة الخلفية” للعيار 185 ، عمر القمر كما يُرى من نصف الكرة الجنوبي.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة