بياجيه تكشف عن 4 اصدارات من Piaget Polo Skeleton

بعد إطلاق Piaget Polo Skeleton في وقت سابق من هذا العام، كشفت الدار عن 4 موديلات شفافة جديدة مع علب من الذهب عيار 18 قيراطاً. واحدة من عدد قليل من دور الساعات المجهزة بمسبك الذهب الخاص بها ومنشأة صنع العلب المعدنية الثمينة، تشتهر بياجيه منذ فترة طويلة بخبرتها في صناعة الذهب.

استخدمت الدار ما يقارب من 80 عاماً من الخبرة في العمل مع الذهب لإنتاج إصدارات جديدة من المعادن الثمينة من Piaget Polo Skeleton.

فجاءت النتيجة، اصدار من الذهب الوردي العادي؛ اصدار من الذهب الأبيض بإطار مرصع بالماس سيتوفران في سبتمبر 2021 ؛ وإصدارين مرصوفين بالكامل – متوفران في أبريل 2021 – يتميزان بعلب وحركات مزينة بمجموعة لامعة تصل إلى 573 حجراً لامعاً وبقطع الباغيت.

تقدم الساعات الشفافة لمعجبيها عالماً آخر تماماً من الجمال من خلال الكشف عن الحركات المعقدة التي تمدها بالطاقة والتي، في حالة بياجيه ، لطالما اعتبرت أعمالًا فنية بحد ذاتها.

 

بالنسبة للإصدارات الجديدة المغطاة بالذهب من Piaget Polo Skeleton ، استخدمت الدار حركتها الرائعة فائقة النحافة وذاتية التعبئة – والتي يبلغ قياسها 2.4 ملم – وقامت بتقليصها من أجل وضع مكوناتها الرئيسية في مركز الصدارة ، مما يسمح للعالم الخارجي بإلقاء نظرة على الباليه الميكانيكي المحير الذي لا يراه عادةً صانع الساعات سوى صانع الساعات.

من خلال استخدام وزن متأرجح غير مركزي تم دمجه داخل الآلية (بدلاً من وضعه فوقه بالطريقة التقليدية)، يضمن مهندسو التصميم في الدار أوضح رؤية ممكنة للحركة دون المساس بالسعي إلى نحافة 2 / الحركة والساعة.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مزيج مثالي من جمالية الميناء الشفاف مع فخامة العلبة الذهبية في ساعة متعددة الاستخدامات بما يكفي لارتدائها ليلاً ونهاراً ، فإن Piaget Polo Skeleton المصنوع من الذهب الوردي تتناسب تماماً مع طلبهم.

يبلغ قطرها 42 مم وسماكتها 6.5 ملم فقط، وهي تحمل تركيبة بياجيه بولو المميزة من إطار دائري يحيط بكريستال على شكل وسادة يعطي رؤية رائعة للحركة الهيكلية المعقدة.

بلمسة نهائية أنيقة باللون الأزرق الداكن الذي يتناقض بشكل جميل مع الذهب الوردي الغني للعلبة ، تتوافق الآلية أيضًا مع حزام التغيير السريع من جلد التمساح الأزرق.

 

تتميز النسخة المصنوعة من الذهب الأبيض من Piaget Polo Skeleton بإطار مبهر مرصع بالماس لإضفاء لمسة من البريق بعد حلول الظلام. يبلغ وزن الأحجار الـ 56 المدمجة بسلاسة حول الميناء 1.59 قيراطاً ويضمن قطعها اللامع بريقاً في أي ضوء. مرة أخرى، تم تشطيب الحركة المفرّغة فائقة النحافة باللون الأزرق الغامق لتتناسب مع حزام التغيير السريع.

هنا ، تصل ساعة Piaget Polo Skeleton المصنوعة من الذهب الأبيض إلى شكلها النهائي، حيث تم ترصيع العلبة والفلنجة بما لا يقل عن 148 ماسة قطع لماع و 132 قطع باغيت ، بينما تحمل حركة 1200D1 المصنوعة من الذهب الأبيض هيكلًا رائعًا يبلغ 292 – قطع الماس و 11 ياقوت قطع لماع.

بياجيه هي واحدة من قلة من صانعي الساعات القادرين على ترصيع حركة بالماس وتقف في فئة خاصة بها عندما يتعلق الأمر بآليات ترصيع الألماس الأوتوماتيكية والرقيقة للغاية. في الواقع ، تحمل الدار بفخر الرقم القياسي لإنشاء أنحف حركة هيكل عظمي مرصعة بالماس على الإطلاق.

يبلغ سمك مجوهرات Piaget Polo Skeleton الفاخرة 7.99 ملم فقط، ولإضفاء لمسة نهائية، يتم وضع ماسة مقطوعة على شكل وردة في التاج ومشبك من الذهب الأبيض للحزام المصنوع من جلد التمساح الرمادي مرصع بستة ماسات أخرى بقطع باغيت. كما وستزود بياجيه الساعة بسوار مرصوف بالكامل بـ 184 ماسة قطع باغيت و 1258 قطعة لامعة بوزن إجمالي 15.6 قيراط.

 

على الرغم من أن بياجيه تأسست في عام 1874 كصانع لحركات الساعات، إلا أن الدار تتمتع أيضاً بسمعة ممتازة كصانع مجوهرات على مدار الستين عاماً الماضية.

بفضل إتقان تخصصات كل من علم الساعات وترصيع الأحجار الكريمة فقط، تمكنت بياجيه من صنع ساعات مثل مجوهرات Piaget Polo Skeleton High Jewellery في Ateliers de l’Extraordinaire.

تعدّ القدرة على ترصيع الماس على المكونات الصغيرة لحركة ساعة فائقة الرقة مصنوعة من الذهب مهارة نادرة. بعض الأجزاء صغيرة جداً وحساسة بحيث يمكن بسهولة تشويهها بالضغط المطلوب لتطبيق الحجارة، مما يجعل من الضروري إعادة التفكير في عملية صنع الساعة وتنفيذ نسبة من الإعداد قبل المعالجة النهائية.

يلزم أربعة أيام كاملة لترصيع حركة الذهب الأبيض الخاصة بالماس، و 11 يومًا أخرى لتمهيد العلبة بالكامل.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة