IWC Big Pilot’s Watch Shock Absorber XPL…قادرة على تحمل الصدمات الكبيرة!

قدمت IWC Schaffhausen ساعة Big Pilot’s Watch Shock Absorber XPL في معرض Watches and Wonders 2021، وهي أول ساعة تتميز بنظام امتصاص الصدمات الجديد الحاصل على براءة اختراع للعلامة التجارية. تم تطوير نظام SPRIN-g PROTECT على مدار ثماني سنوات، وهو مبني على زنبرك ناتئ يعلق الحركة داخل العلبة. بفضل شكله المثالي واستخدام الزجاج المعدني السائب (BMG) ، يحمي الزنبرك الحركة من قوى التسارع المتولدة أثناء الصدمات على الساعة. في اختبارات التصادم التي أجريت في مختبر كافنديش بجامعة كامبريدج، نجت حركة محمية من التسارع الذي يزيد عن 30000 جم.

من الأيام الرائدة للطيران إلى الطائرات الأسرع من الصوت المستخدمة في الطيران البحري اليوم، يعمل الطيارون في ظل ظروف قاسية في قمرة القيادة الضيقة المحاطة بأشياء معدنية ذات حواف حادة. لذلك، كانت المتانة الاستثنائية دائماً أحد أهم المتطلبات الوظيفية لساعات الطيارين من IWC. في السنوات الأخيرة، ارتقت شركة تصنيع الساعات السويسرية الفاخرة بالمتانة إلى مستويات أعلى من أي وقت مضى باستخدام مواد متينة ومقاومة للخدش بشكل استثنائي مثل سيراتانيوم. بعد رحلة هندسية دامت 8 سنوات، نجحت IWC الآن في دفع حدود ما هو ممكن مادياً في الحماية من صدمة الحركة.

ساعة Big Pilot’s Watch Shock Absorber XPL  المرجع (IW357201) هي أول ساعة IWC تتميز بنظام SPRIN-g PROTECT الحاصل على براءة اختراع. في قلب هذا النظام يوجد زنبرك ناتئ يحمي الحركة من قوى التسارع الناتجة عن الصدمات على الساعة. تعمل على إبطاء الحركة، مما يسمح لها بالاستمرار في التحرك بشكل مستقل عن العلبة قبل إيقافها بلطف أكثر.

يكمن مفتاح هذا الأداء في الشكل المثالي للنابض وللمواد المستخدمة في صنعه. تم تصميم الزنبرك لتوزيع الضغط بالتساوي على طوله وعرضه. يتطلب حل هذا التحدي أدوات محاكاة متقدمة وعملية تصميم مضنية. العامل الحاسم الثاني هو اختيار الزجاج المعدني السائبBMGكمادة. تعطي عملية التصنيع المتطورة BMG بنية مجهرية غير متبلورة، مما يؤدي إلى أنها أكثر مرونة بشكل ملحوظ من المعادن التقليدية. تعمل حلقة الغلاف المصنوعة من التيتانيوم خفيفة الوزن للغاية على تقليل الكتلة التي يجب أن يحملها ممتص الصدمات. ابتكار آخر هو نظام التاج الفريد مع جذع متعرج يسمح للحركة بالانتقال بشكل مستقل عن العلبة.

يعدّ تقليل الكتلة المراد حمايتها بواسطة الزنبرك أمراً بالغ الأهمية للأداء العام للنظام. إن كاليبر 32115 المصنوع من IWC والمستخدم لهذه الساعة عبارة عن هيكل خفيف الوزن مصنوع خصيصاً. المكونات مثل الصفيحة القاعدية مصنوعة من سبائك الألومنيوم عالية التقنية المستخدمة في قطاع الطيران، وهي خفيفة وصلبة للغاية. يعمل نظام لف الدودة ثنائي الاتجاه على تكوين احتياطي طاقة يبلغ 120 ساعة.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة