Jaeger-LeCoultre Reverso Tribute Nonantième… تعبير جديد عن صناعة الساعات عالية التعقيد

منذ تسعين عاماً، ابتكرت Jaeger-LeCoultre Reverso ، وهو حل مبتكر للاعبي البولو الذين يرغبون في حماية زجاج ساعاتهم أثناء لعب المباريات. بفضل علبتها الدوارة وخطوطها المميزة على طراز آرت ديكو، كان من المقرر أن تصبح كلاسيكية من تصميم القرن العشرين. سرعان ما بدأت الدار في تقديم اختلافات جمالية جديدة لساعة Reverso ، ولكن خلال الستين عاماً الأولى من حياتها، لم يتم إدخال أي تعقيدات ميكانيكية ؛ بقيت Reverso ساعة بسيطة للوقت فقط.

في عام 1991، بعد 60 عاماً من إنشاء Reverso ، قدمت Jaeger-LeCoultre ساعة Reverso Soixantième. مع احتياطي الطاقة ونافذات عرض التاريخ، كانت أول ساعة Reverso مع التعقيدات والأولى بعلبة خلفية من السافير، مما يوفر نافذة على الكنز الميكانيكي بداخلها. على الرغم من أن علبة Reverso وحركتها المتشكلة لم يتم تصميمهما في البداية لتحقيق التعقيدات ، فقد كشفت Soixantième عن إمكاناتها الكاملة، حيث أطلقت سلسلة من القطع التي أعطت تعبيراً مرئياً جديداً لمضاعفات صناعة الساعات الرائعة.

في عام 2021 ، بعد تسعة عقود من ولادة Reverso ، تقدم Jaeger-LeCoultre أحدث حلقة في هذه القصة: Reverso Tribute Nonantième ، والتي تعطي تعبيرًا مرئيًا جديدًا تمامًا لتحالف من العديد من التعقيدات الكلاسيكية.

الميناء الأمامي من Nonantième ينضح بالدقة والأناقة. العلبة المصنوعة من الذهب الوردي مع عقاربها المميزة تحيط بميناء فضي مزيّن بأشعة الشمس مع مؤشرات ذهبية مطبقة وعقارب دوفين. في النصف السفلي من الميناء، يتم تعيين عرض مراحل القمر داخل الدائرة المكونة من عداد الثواني الصغيرة. وتحت الساعة 12، يوجد عرض كبير للتاريخ، محاط بإطارمطبق من الذهب الوردي يعكس الشكل المستطيل للميناء والعلبة.

لا يعطي المظهر الجمالي الكلاسيكي الأنيق للميناء الأمامي أي تلميح للمفاجأة المخبأة على الجانب الخلفي للساعة. يكشف قلب العلبة عن تعبير مرئي جديد تماماً لبعض التعقيدات الأكثر شيوعاً في صناعة الساعات. إنها مثيرة وآسرة، فهي لا تشبه أي شيء رأيناه على Reverso من قبل.

يغلب على ظهر العلبة المصنوع من الذهب الوردي نافذتان دائريتان بأحجام مختلفة، على شكل رقم ثمانية ومُحاطة بفتحات تجاويف تعكس الخطوط المستقيمة على الحواف العلوية والسفلية للعلبة. تعرض الفتحة العلوية الصغيرة مؤشر ساعة رقمية شبه يقفز. يُذكر هذا التعقيد الذي شوهد لأول مرة في ساعة Reverso ، بالشاشات الرقمية التي طورتها الشركة المصنعة لساعات اليد في ثلاثينيات القرن الماضي.

في الفتحة الكبيرة أسفل الساعة، يتم عرض الدقائق على ميناء دوار مخفي جزئياً بواسطة لوحة من ثلاثة أرباع مطلية باللون الأزرق الزاهي – فيAtelier des Métiers Rares – ومرشوش بنجوم ذهبية صغيرة لتصوير سماء الليل. داخل دائرة صغيرة في المركز ، تمر الشمس والقمر الذهبيان فوق الأفق للإشارة إلى الليل والنهار. في نصف دائرة أسفل الأفق، يتم وضع شعار JL على خلفية بنمط أشعة الشمس.

كما هو الحال مع جميع طرازات Reverso المعقدة، طور مهندسو Jaeger-LeCoultre حركة تعبئة يدوية جديدة تماماً لـ Nonantième ، كاليبر 826. تتألف من 230 مكوناً وتظهر نفس الوقت على كلا وجهي الساعة، وتوفر احتياطي طاقة قدره 42 ساعة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة