جديد شانيل من عالم الأضواء والرقص والأزياء الفاخرة

 

إلى محبّي الرقص والموسيقى الصاخبة الذين تمنعهم الظروف الصحية الراهنة من الاستمتاع بالسهرات الراقصة، تتوجّه Chanel بمجموعتها الجديدة Electro المستوحاة من أجواء الموسيقى الإلكترونية التي كانت رائجة في تسعينيات القرن الماضي ومنحت هذه الفترة هوية موسيقية خاصة. فأتت ساعات المجموعة بألوان زاهية وتصاميم مميزة جعلتها تنبض بالحياة. رافقونا في رحلة استكشاف لهذه المجموعة المتنوّعة التدرجات والأشكال.  

 

J12 Electro

من دون شك أنكم قد رأيتم قوس القزح من قبل، ولكن إضافة ألوان قوس القزح إلى الأسود الداكن للعلب المصنوعة من السيراميك والتي أتت تحت عنوان J12 Electro لتنضم إلى مجموعة J12 الأيقونية لدى شانيل. هذه الساعات التي تعمل بواسطة حركة كوارتز أتت بعلب سيراميكية مضادة للخدش، وقد تم تزيينها بمؤشرات ملوّنة على الإطار الدوّار باتجاه واحد، وعلى الموانئ السوداء.

 

J12 Electro Dream

وتحت عنوان J12 Electro Dream انضمّت إلى المجموعة أيضاً ساعات أتت بعلب من الفولاذ والسيراميك الأسود أو من الذهب الأبيض والسيراميك الأبيض، بمجموعتين محدودتيّ الإصدار بـ55 قطعة لكل من النموذجين. وقد تميّزت هذه الساعات بكونها مرصعة بأحجار السافير المستطيلة القطع، المتدرّجة الألوان مثل تدرجات قوس القزح بأسلوب ombré التزييني، والتي تم وضعها على الإطار كما واحتلت مكان مؤشرات الساعات على الموانئ البيضاء أو السوداء. هذه الساعات تعمل بواسطة الحركة الأوتوماتيكية Caliber 12.1 الحائزة على شهادة كرونوميتر مصدقة COSC.

 

J12 X-Ray Electro Caliber 3.1

لا تتردد ساعة J12 X-Ray Electro Caliber 3.1 في الكشف عن قلبها النابض، فهي وإن أتت بالترصيع بأحجار السافير المتنوّعة الألوان، إلا أنها تختلف عن J12 Electro Dream بالميناء الشفاف المصنوع من السافير والذي يكشف عن البعض من أجزاء حركة الدار اليدوية التعبئة Caliber 3.1 ، والجدير بالذكر أن هذه الساعة محدودة الإصدار بـ12 قطعة فقط تحمل أرقاماً تسلسلية.

 

J12 Electro Box

كما وارتأت Chanel أيضاً أن تقدّم إلى جمهورها مجموعة خاصة من الساعات تحت عنوان J12 Electro Box، وهي عبارة عن 12 ساعة فريدة الإصدار أتت بعلب وأساور مصنوعة من السيراميك الأسود الناشف المعالج بالكاربون بتقنية ADLC، وقد تم تزيين إطار كل منها بـ46 حجراً من السافير بلون موحّد، لتلاقي الأذواق والأهواء المختلفة في كل يوم.

 

J12 Electro Star

ومن الساعات المميزة التي اندرجت ضمن هذه المجموعة الزاهية الألوان نذكر أيضاًJ12 Electro Star ساعة المجوهرات التي لا تكتمل المجموعة من دونها، وقد أتت بإنتاج محدود بـ12 قطعة مرقّمة مزيّنة بأحجار السافير المستطيلة المتدرّجة الألوان كقوس القزح على جوانب العلبة والسوار، إضافة إلى أحجار الماس المستطيلة التي تزيّن العلبة والميناء والتاج والسوار بالكامل.

 

Première Electro

أما بالنسبة إلى جديد مجموعة Première، فنرى الألوان الزاهية تطغى على الأحزمة الجلدية التي تتداخل مع الأساور الفولاذية السوداء المعالجة بالكربون بتقنية ADLC والمصممة على شكل سلاسل الدار المعروفة. أما نجمة المجموعة فهي الساعة التي أتت بسوار يلتف ثلاث مرات حول المعصم ويجمع بين مختلف تدرجات ألوان قوس القزح، وقد أتت هذه الساعة بإصدار محدد بـ555 قطعة. وبما أن جامعي ساعات Première يستحقون أن يكون لديهم قطعاً مميزة، بادرت الدار إلى إنتاج خمس علب خاصة تحتوي كل منها مجموعة من 7 ساعات مزوّدة بـ7 أحزمة، كل منها بأحد الألوان الزاهية التي تتنوّع بين الوردي، البنفسجي، الأزرق، الأخضر، الأصفر، البرتقالي والأحمر، وهي تتماشى مع لون شعار الدار الموجود على الميناء الأسود. 

 

Code Coco Electro

أتت ساعة Code Coco Electro بإصدار محدود بـ255 قطعة وبحزام شديد التميّز مصنوع من الجلد المبطّن باللون الوردي الزاهي وقد تم تحديده بخطوط سوداء. هذه الساعة التي أتت على شكل سوار، وهي مستوحاة من حقيبة اليد الأيقونية 2.55 handbag من الدار مع القفل المميز الخاص بها. أما العلبة الأساسية فقد أتت على شكل مربعين باللون الأسود، الأول هو الميناء الذي يعرض الوقت، أما المربع الآخر فقد توسّطها ماسة تزيد التصميم بريقاً وتميّزاً. 

 

Boy.Friend Skeleton

وتقدّم الدار أيضاً نموذجين جديدين تحت عنوان Boy.Friend Skeleton حيث تتميّز هذه الساعات بأناقتها الشديدة وبكونها أتت بلون موحّد لكل من الموديلين، بعيداً عن الألوان الزاهية ولكن من دون المساومة على الفخامة والأناقة. فأتت الساعة الأولى بالذهب باللون البيج والثانية بعلبة مصنوعة من السافير الشفاف وهي تكشف عن أجزاء الحركة اليدوية التعبئة Caliber 3 التي أتت باللون الأسود في نموذج العلبة السافيرية المرصة بالماس المستطيل والذي أتى بإصدار محدد بـ100 قطعة، بينما في النموذج المحدود بـ قطعة والمصنوع من ذهب الدار باللون البيج فأجزاء الحركة الظاهرة إلى العيان أتت مصنوعة من المعدن نفسه، وقد تم ترصيع إطار العلبة بالماس المستطيل أيضاً.

 

Mademoiselle Privé Bouton Décor Camélia Nacre

أخيراً وليس آخراً، وفي غشارة إلى الذوق الرفيع الذي تتمتع به أزياء الدار، أطلقت Chanel أيضاً الساعة السرية Mademoiselle Privé Bouton Décor Camélia Nacre التي تتميّز بالقطعة التزيينية التي تغطي وجه الساعة والمصنوعة من الذهب الأصفر وقد تم تزيينها بمجسّم لزهرة الكاميليا المنحوتة في عرق اللؤلؤ والمرصعة بالماس. وهذا المجسّم الذي يغطي وجه الساعة المرصع بالماس قد تم تركيزه على سوار جلدي عريض مبطّن باللون الذهبي.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة