Chopard Happy Sport “The First”…تكريما للإصدار الايقوني الأول في العام 1993!

تم اصدارها في عام 1993، وتطوّر تصميمها عاماً بعد عامٍ. ولكن في عام 2021، قدمت شوبارد مجموعة متجددة، والتي تتضمن إصدار محدود من إصدار Chopard Happy Sport “The First” للساعة الأولى التي تم تقديمها.

إذا كانت شوبارد ستطلق أيضاً مجموعة معاد تصميمها لـ Happy Sport ، وهي ساعة ستُظهر عناصر مُحدَّثة لكنها لا تزال تتماشى تماماً مع الحمض النووي للمجموعة، فهناك أيضاً نموذج الإصدار المحدود، وهي ساعة مستوحاة من ساعة 1993 الأصلية، ولكن بالطبع مع لمسات معاصرة.

تعكس العلبة بوضوح تصميم النموذج الأولي، الذي تم تصميمه وفقاً للنسبة الذهبية، وهو توازن رياضي يستخدم لتحديد نسب النماذج الجديدة في المجموعة. باستخدام النسبة الذهبية فيما يتعلق بقطر الحركة المصممة لمجموعات ساعات شوبارد النسائية، أعيد تصميم علبة Happy Sport بقطر 33 ملم، وهي مناسبة بشكل خاص لمعصم المرأة.

كما أن شكل العلبة مألوف للغاية، مع أسطحها المصقولة و4 أحجار ياقوت مقطوعة كابوشون على العروات، بالإضافة إلى شكل إضافي موجود على التاج ذي الأوجه. ومع ذلك، فإن هذه العلبة بقطر 33ملم بارتفاع معقول يبلغ 10.84 ملم (مع الطبقة الإضافية المطلوبة للماس)، مصنوعة الآن من Lucent Steel A223 ، وهي سبيكة فولاذية تجمع بين مزايا مقاومة الحساسية وسطوع ومتانة الفولاذ العادي. كما أنه مصنوع بنسبة 70٪ من معادن معاد تدويرها، وفقاً لالتزام شوبارد بالرفاهية المستدامة (فكر في الذهب المنصف العادل).

أما بالنسبة للميناء، فإن ساعة Chopard Happy Sport The First تعيد الميناء الفضي اللامع تتخللها علامات الساعات الرومانية الزرقاء ومسار الدقائق والعقارب، كتوازن بصري مع الكابوشون الأزرق. تم إطلاق نسختين منThe First، أحدهما مصنوع بالكامل من الفولاذ وميناء فضي-أبيض، والآخر يتميز بإطار مرصع بالماس وميناء من عرق اللؤلؤ.

بالطبع، لا يزال العنصر الأكثر رمزية في Chopard Happy Sport ، وهو الماس الراقص، موجوداً. لا تزال محصورة بين طبقتين من الكريستال الياقوتي، و 7 وحدات حرة الحركة من الفولاذ مع ماسة مقطوعة ببراعة تجعل تصميم الرقصات الذي يشتهر به هذا النموذج.

لتكملة هذا المظهر الكلاسيكي قليلاً، تعيد Chopard Happy Sport The First سوار الفولاذ المقاوم للصدأ المرصع بالحصى الذي كان جزءًا من موديل 1993. مرنة وسلسة، فهي توفر تنوعاً في استخدامات هذه الساعة مع متانة كافية، مع لمعان سطح مصقول بالكامل.

تحت ظهر العلبة المصنوع من الياقوت، توجد حركة أوتوماتيكية داخلية، كاليبر 09.01-C  مصمم للمجموعات النسائية تم تصميمه وتطويره وإنتاجه بالكامل بواسطة العلامة التجارية. يمكن للحركة الاتوماتيكية هذه تخزين ما يصل إلى 42 ساعة من احتياطي الطاقة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة