Arnold & Son Luna Magna القمر بأبهى حلله..!

مراحل القمر هي من الوظائف الأكثر جاذبية في عالم صناعة الوقت، والمعروف عنها شاعريتها وارتباطها الوثيق بعلم الفلك وحركة النجوم والكواكب. ومع أن طرق عرضها في الساعات متشابهة إجمالاً، إلا أن دار Arnold & Son استطاعت من خلال ساعة Luna Magna التي أنتجتها الدار بإصدار محدود بـ28 قطعة فقط، أن تغيّر جميع العادات والتقاليد بما يخص هذه الوظيفة، ووضعت على مينائها المجسّم الثلاثي الأبعاد لعرض مراحل القمر، وهو الأضخم حتى اليوم من بين مؤشرات مراحل القمر الموضوعة في ساعات المعصم.     

 

لا شك أن هناك الكثير من الأمور التقنية التي يجب أن نبحث فيها بالنسبة إلى هذه الساعة، ولكن سوف يكون من غير العادل أن نكتفي بالناحية التقنية من دون التطرّق إلى التأثير البصري البارز الذي تتميّز به. فالعلبة المصوغة من الذهب الوردي قطر 44ملم قد تمت تغطيتها من الناحيتين الأمامية والخلفية بزجاجتين مقببتين من الكريستال السافيري تكشفان عن كل الملامح الرائعة للساعة وعن أغلب أجزاء الحركة الميكانيكية التي تسيّرها.

 

وجه الساعة هو عبارة عن حجر من الأفنتورين الأسود اللماع، يتضمّن ميناءً لامركزياً عند الـ12 يعرض الوقت بالساعات والدقائق، بينما يتمركز مؤشر مراحل القمر الثلاثي الأبعاد عند الـ6 ، وهو قد صُنع بمزيج من الرخام وحجر الأفنتورين، ويدور مع دورة القمر الطبيعية. وعلى الجهة الخلفية للساعة، يظهر مؤشر مراحل القمر بالمزيد من التفاصيل، وهو شديد الدقة لدرجة أنه لن يحتاج إلى أي عملية ضبط أو تعديل قبل 122 عاماً. إلى جانبه تظهر المكوّنات التي تتألف منها الحركة اليدوية التعبئة كاليبر A&S1021 التي تسيّر الساعة وهي تتمتع بمخزون للطاقة من 90 ساعة. والجدير بالذكر هنا أن هذه الساعة التي يُتوقّع أن تكون سميكة نظراً إلى تركيبتها والزجاج المقبب الذي يغلفها، لا تزيد سماكتها عن 15,9ملم فقط لا غير. وتنتهي آلة الوقت هذه بحزام من الجلد الأزرق مع مشبك من الذهب الوردي.

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة