Vacheron Constantin Les Cabinotiers Regulator Perpetual Calendar – Moonlight Jewellery Sapphire نظرة عن قرب..!

كشفت Vacheron Constantin عن ساعتها الجديدة الفريدة الإصدار Regulator Perpetual Calendar – Moonlight Jewellery Sapphire التي تحمل ختم جنيف للجودة وهي من مجموعة Les Cabinotiers المعروفة باحتوائها على آلات وقت شديدة التميّز من ناحية الوظائف والمواد والتقنيات العالية المستوى. وهذه الساعة تجمع بين وظيفة العقرب الضابط أو Regulator والروزنامة الدائمة إضافة إلى مؤشر شديد الدق لمراحل القمر.

هذه الساعة التي تم الكشف عنها خلال معرض Watches & Wonders 2021 تجسّد بوفاء شعار Classic with a Twist أو “الكلاسيكية مع بعض التعديلات” الذي اتخذته الدار هذه السنة لإنتاجاتها، فهي تزاوج بين التقنيات العالية المستخدمة لعرض الوظائف المختلفة للساعة من ناحية، ومن الناحية الأخرى تحرص على أن تكون قارئة الوقت هذه شديدة الأناقة والفخامة.

تذكرنا الساعات التي يتم تزويدها بالعقرب الضابط بساعات العرض التي كان يتم إنتاجها منذ أكثر من 200 سنة لتكون مرجعاً دقيقاً يتم الاعتماد عليه عند إنتاج الساعات الخاصة بعلماء الفلك، نظراً إلى حاجة هؤلاء إلى آلات الوقت الدقيقة التي تساعدهم في رصد حركة النجوم والكواكب بشكل واضح لا ريب فيه، من هنا عمد أرباب صناعة الساعات إلى ابتكار قارئات الوقت التي تعرض كل من الساعات والدقائق بشكل منفرد للمزيد من الدقة. وهذه الفكرة شكلت نقطة ارتكاز أساسية لتصميم وتنفيذ هذه الساعة الجديدة، ويظهر ارتباطها بعلم الفلك من خلال تزويدها بوظائف الروزنامة الدائمة ومراحل القمر.

وهذه الوظائف التي تُصنَّف من ضمن التعقيدات الكبرى، حرص فنانو الدار على إبرازها من خلال فنون التزيين اليدوية على الميناء والترصيع بأحجار الماس والسافير التي رُصفت على الإطارين الداخلي والخارجي للعلبة. أما الميناء فهو يعرض الوظائف المتعددة للساعة بأسلوب منظّم وسهل القراءة، حيث العقرب الضابط المركزي يقرأ الدقائق، بينما تُقرأ الساعات في ميناء خاص بها عند الـ12 ليتمركز الميناء الفرعي الخاص بالتاريخ عند الـ6 وهو يعرض أيضاً مراحل القمر، أما أيام الأسبوع فهي تُعرض من خلال نافذة عند الـ12 تقابلها أخرى عند الـ2 تعرض أشهر السنة.

كل هذه الوظائف تقدّمها الساعة لحاملها بفضل الحركة الأوتوماتيكية كاليبر 2460 RQP الخاصة بالدار والتي تعمل على وتيرة 4Hz وتتمتع بمخزون للطاقة من 40 ساعة تقريباً، وهي تسكن علبة مصوغة من الذهب الأبيض قطرها 42ملم، يرافقها حزام جلدي ومشبك من الذهب الأبيض المرصع بدوره بأحجار الماس والسافير.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة