Baume & Mercier Hampton Collection رمز للتجدّد..!

إن فلسفة “التجدّد” هي من الأفكار التي تقوم Baume & Mercier بالتعبير عنها مراراً وتكراراً من خلال العديد من الإصدارات التي حملت اسم الدار، وبشكل خاص من خلال النماذج الجديدة من مجموعة Hampton. فهذه الساعات المشهورة من الدار التي أتت بعلب مستطيلة الشكل، اعتُبرت خارجة عن المألوف عند إطلاقها للمرة الأولى، وهي قد صُمِّمت على هذا الشكل تيمّناً بأسلوب Art Déco الذي كان واسع الإنتشار والشهرة في أوائل القرن العشرين.

واليوم، بعد قرن من الزمن، أرادت الدار أن تؤكد على تميّز ساعاتها على مدى السنوات، فأتت موديلات Hampton الجديد لتلقي التحية على الفن وعلى التصاميم الجميلة، معزّزة مكانة حركة Art Déco كرمز للأمل والتجدّد.

فالموديلات الأربعة التي تقدّمها المجموعة للجمهور هذه السنة، تتضمّن مجموعة هائلة من المواد والتصاميم والألوان المتنوّعة والمتباينة، إضافة إلى عدد كبير من الأحزمة القابلة للتغيير والتبديل في ما بينها. فتمزج المجموعة بين الإبداع والأناقة، وتقف في وجه تحدّي الزمن وتتابع تجديد نفسها من دون أي تردد، تاركة وراءها الرموز والخطوط القديمة، ومتخذة لنفسها اتجاهاً جديداً وشخصية جريئة مستعدة لعيش الحياة من دون أي حدود.

كل نموذج جديد من مجموعة Hampton يمتلك سحره الخاص الذي يضيف الكثير من الأناقة والتميّز على المعصم الأنثوي الذي يحمله. فقد أتت هذه الساعات بعلب مستطيلة قياسها 22,2 × 35ملم وسماكتها 6,9ملم، صُنعت من الفولاذ أو من الذهب الوردي، بعضها مرصع بالماس والبعض الآخر بدى فيه المعدن أحياناً مصقولاً لمّاعاً وأحياناً ناشف. الجهة الخلفية للعلبة مصنوعة من المعدن وهي تشكّل مساحة واسعة لكتابة الرسالة التي يريدها الشخص، كالتعبير عن الحب أو الامتنان أو استذكار أي تاريخ يريده، أما الموانئ فقد تنوّعت بين الأبيض والأخضر والفضي، وتزيّنت بمختلف التقنيات اليدوية للزخرفة. كما تم ترصيع التيجان بالأحجار الكريمة المختلفة، وترافقت هذه الساعات مع أحزمة جلدية بالأحمر والأزرق والأخضر، وأتى النموذج المرصّع بالماس مع سوار من الفولاذ.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة