Hublot Big Bang SORAI II… تجدّد التزام الدار بالحفاظ على حيوانات وحيد القرن

بعد اتّخاذ إجراءات حثيثة ومتواصلة لحماية حيوانات وحيد القرن، استمرّ الصيد الجائر، الذي يشكّل الخطر الأكبر على وجودها في إفريقيا، بالتراجع بوتيرة بطيئة إنّما ثابتة حتّى العام 2020.

على مرّ السنوات العشر الأخيرة، تعرّض ثلثيْ حيوانات وحيد القرن في منتزه كروغر الوطني بجنوب إفريقيا للقتل على أيدي الصيّادين غير الشرعيين. لقد تقلّصت أعداد فصيلة وحيد القرن الأسود في هذا المنتزه بشكل هائل واليوم يُقدّر عددها بأقل من 500.

بالإضافة إلى ذلك، وفي أواخر مارس 2020، تمّ إغلاق حدود جنوب إفريقيا للحدّ من انتشار فيروس كورونا. قبل هذا التاريخ، كان التدفق اليومي للزوّار الأجانب يساعد في الحدّ من نشاط الصيادين غير الشرعيين. لكن اليوم، وبسبب النقص الشديد لعدد الحرّاس، يمكن لهؤلاء الصيادين التنقل بدون رقيب في هذه المساحة الشاسعة. وهذا الانقطاع في مصدر دخل وطني يسلّط الضوء على مدى تعويل منظّمات حماية الحياة البرّية على الجهات المانحة الخاصّة وعلى الجهود المتآزرة والمنسّقة بين الأطراف المعنية المحلّية، الدولية، العامّة والخاصّة.

تعيد Hublot تأكيد دعمها لكيفن بيترسن ومنظّمة سوراي (أنقذوا وحيد القرن في إفريقيا والهند) عبر إطلاق نسخة جديدة من ساعة بيغ بانغ سوراي، داعيةً كلّ من سيشري هذا الإصدار المؤلّف 100 قطعة إلى المساهمة في دعم هذه القضية السامية للمحافظة على كوكبنا. وسيتم تخصيص نسبة كبيرة من عائدات مبيعات هذه الساعة لمنظمة Care for Wild – الملاذ الأكبر لوحيد القرن في العالم الذي تدعمه سوراي – لتستخدم المال كما تراه مناسباً.

فيما جسّد الإصدار السابق للساعة بعلبته المصنوعة من السيراميك البيج ألوان أدغال جنوب إفريقيا في الشتاء، يأتي إصدار Big Bang SORAI II  مزوّداً بحركة اونيكو من صنع الدار بعدما استوحي من الألوان الطبيعية لهذه الأدغال في الصيف: تناغم بين درجتين خضراوين، من العلبة المصنوعة من السيراميك الأخضر، وحتّى الحزام المطاطي أو الفيلكرو الأخضر، المموّه بالنقشة العسكرية. وتتوفّر هذا الساعة الحصرية، المنقوشة على الجهة الخلفية لكريستال الصفير، بإصدار محدود من 100 قطعة.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة