ساعات جديدة مرصعة بالماس تزيّن المعصم!

لمحبي صناعة الساعات الفاخرة وخصوصاً تلك المرصّعة بأحجار ماسية بقطع الـPavé  ، اليكم هذا العام بعض ساعات المعصم التي سيكون من المستحيل مقاومتها. إليكم بعضاً من الساعات الماسية التي تمّ انتاجها في الأشهر الأخيرة.

 

Cartier

هل سبق أن كان هناك حيوان يرمز إلى الدار أكثر من نمر كارتييه؟ هذا العام ، أدخلت الدار ساعات نسائية جديدة في خط Pasha de cartier برأس النمر المخرم المحدد بخطوط هندسية من الماس المرصوف وتنتهي بعيون زمرديّة على شكل ماركيز. بينما كانت تستحضر اسم باشا مراكش ، الذي طلب ساعة مقاومة للماء من كارتييه في عام 1943 ، في الواقع ، تم اختيار اسمها لأن كارتير أدرك أن كلمة” Pasha “كانت قوية للغاية.

 

Chanel

غالبًا ما ترتبط تقنية ترصيع البافيه بالماس المستدير اللامع، ولكنها بالطبع لا تقتصر على هذا النوع من القطع. خذوا ساعة Chanel Electro الجديدة التي تحتوي على علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط مرصعة بـ 22 ماسة قطع باغيت و 55 ياقوت بألوان قوس قزح بقطع باغيت ، بالإضافة إلى 46 ماسة بقطع باغيت على الإطار ، وتاج مرصع بالألماس ومجموعة ميناء. مع 168 ماسة قطع باغيت. يتميز السوار بـ 342 ماسة تزن حوالي 21.15 قيراطًا و 160 حجر ياقوت بألوان قوس قزح بقطع باغيت تضيف 8.69 قيراطًا أخرى إلى المعصم. بشكل عام ، يبلغ إجمالي وزن الساعة حوالي 32.55 قيراطًا ، بالإضافة إلى احتياطي طاقة لمدة 70 ساعة ومقاومة للماء حتى 50 متراً.

 

Chopard

في بعض الأحيان لا تكون الماسات متجانسة ولا البافيه أيضاً. تعتبر ساعة Chopard Esperanza  للمجوهرات الرّاقية من مجموعة Red Carpet 2021 خير مثال على ذلك مع قطع الألماس المتعددة في ترصيع مرصوف. الميناء وحده يحتوي على 6.38 قيراطًا من قطع الألماس الكمثرى والمستديرة اللامعة متناثرة على سطحه. تشع إلى الخارج من هذه الميزة المركزية النجوم الحقيقية للعرض – 41.89 قيراطًا من الزمرد الزامبي في مزيج من الكمثرى والقطع المستديرة. لا شك أن وضع كل حجر بشكل مدروس (استغرق حرفيو الدار أكثر من 515 ساعة لإكماله) وتشبع الزمرد هو ما ألهم كارولين شوفولي لإطلاق هذه القطعة الافتتاحية لمجموعة ريد كاربت لهذا العام. سيتبع 73 قطعة أخرى في أعقاب مهرجان كان السينمائي في يوليو 2021.

 

Rolex

أثبتت Watches and Wonders 2021 أنه فرصة مثالية لرولكس لكشف النقاب عن نسخة جديدة مرصعة بالماس من ساعتين أيقونيتين: Oyster Perpetual Day-Date 36 و Oyster Perpetual Lady-Datejust. دعونا نبدأ بالأكثر حيوية من الاثنين – Day-Date 36 – والتي تتميّز بسوار من جلد التمساح وميناء باللون البرتقالي المرجاني أو الأحمر الخمري أو الأزرق السماوي المشرق مثل Paraiba. كل قطعة مرصعة بـ 817 ماسة، بما في ذلك مينا مرصع بالكامل (450 ماسة) وعروات، ومشبك. تعتمد Oyster Perpetual Lady-Datejust على الساعة الكلاسيكية اقتران الماس والذهب الأصفر مع بعض الإضافات المثيرة للاهتمام ، وأبرزها الأرقام الرومانية مع طلاء أسود PVD. بالكاد يوجد ملليمتر واحد من هذه الساعة لا يستفيد من Pavé ، مما أدى إلى إجمالي 1089 ماسة بما في ذلك 596 على سوار نمط President و 291 على الميناء.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة