Time Flies الوقت يحلق عالياً..!

هي ثمرة التعاون بين L’Epée 1839 ومدرسة لوزان للفنون أي l’ECAL والمصممة المبدعة Juliette Lefèvre. أربعة إصدارات محدودة بـ99 قطعة لكل نموذج من ساعات العرض التي أتت على شكل مجسّم طائرة تحت عنوان Time Flies وقد تنوّعت موادها الرئيسية بين البلاديوم، أو النحاس المعالج ليبدو كالذهب وقد تم الجمع بينه وبين الفولاذ، أو بالبرونز المعتّق.

أبعادها كالتالي: الطول يبلغ 354,3ملم أما العرض فهو 442ملم والارتفاع يبلغ 137,5ملم، وتزن كل قطعة منها 3كلغ. زُوِّدت هذه الطائرات بحركة ميكانيكية من إنتاج L’Épée 1839 تتمتع بمخزون للطاقة من 8 أيام، وتمنح قراءة الساعات والدقائق من خلال عدادين دوارين من الفولاذ المطلي بالأسود بتقنية PVD. هذه الحركة مفرّغة، تكشف الدار عن البعض من أجزائها من خلال جسم الطائرة الشفاف.

تذكرنا هذه الساعة بمغامرات Starfleet Machine و The 5th Element وغير ذلك من الأمور التي تدخل ضمن ذكريات الطفولة بالنسبة إلى أبناء القرن العشرين، حيث برزت الملاحة الجوية بشكل كبير وشهدت الكثير من التطوّر وغيّرت مفهوم السفر والتنقّل حول العالم. يمكننا القول أن الطيران قد استطاع ترك بصماته بوضوح على القرن الماضي، حيث حفز المغامرين على التحليق نحو الأعالي أكثر من أي وقت مضى، وقد استحوذت الطائرة على الخيال الجماعي، ما دفع غلى ظهور العديد من القصص عن رحلات الطائرات البطولية، مما حوّل أحلام نسبة عالية جداً من أبناء القرن الواحد والعشرين نحو المغامرات الجوية والبطولات والرحلات التي تشبه الخيال.

وهذه الساعة التي نضيء عليها اليوم تلقي التحية على أحد أبرز اختراعات القرن الماضي، الطائرة التي سمحت للناس باستكشاف أنحاء الكوكب الذي يعيشون عليه، وألغت المسافات الجغرافية وخلقت تواصلاً بين أبناء الكرة الأرضية بكامل أرجائها.

فرافقونا في هذه الرحلة الأنيقة والفاخرة على متن Time Flies، رحلة تشعل القدرة على الخيال وتعيد إلى الذهن ذكريات وأحلام الطفولة وتضيف الكثير من الأناقة إلى المساحة التي تحتلها.

اعداد: ليزا ابو شقرا

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة