بوفيه 1822 تتعاون مع رولز رويس لابتكار ساعتين فريدتين يمكن وضعهما في لوحة قيادة السيارة!

منذ ابتكار المركبات الآلية، ارتبط الوقت بالسيارات ارتباطاً وثيقاً. لطالما احتلت الساعات مكاناً في عالم السيارات، إما لقياس السرعة عبر المسافة أو للتأكد من أن المالك لديه دائماً الوقت الصحيح، ومن هنا تمّ اطلاق بوفيه 1822 ورولز رويس – تعاون حقيقي.

لكن الساعات والسيارات لم تكن مرتبطة كما هي الآن. اليوم ، ولأول مرة على الإطلاق ، تم هندسة وتصميم وتطوير ساعتين توربيون من بوفيه 1822 بالتوازي مع إنتاج سيارة رولز رويس مركبة. باستخدام نظام Amadeo الثوري والحاصل على براءة اختراع، يمكن لهذه الساعات أن تتحول من ساعة يد إلى ساعة جيب / ساعة معلقة إلى ساعة مكتب و … هذا صحيح، ساعة لوحة سيارة.

وُلدت الفكرة في عقل وقلب جامعي رولز-رويس وبوفيه 1822، وكان المفهوم هو تصميم وإنتاج رولز-رويس وساعتين فريدتين من طراز بوفيه 1822، واحدة للسائق والأخرى لزوجته ، والتي تسير جنباً إلى جنب. ثلاث سنوات من التطوير ، أنجزت بوفيه 1822 ورولز رويس شيئًا لم يسبق له مثيل في أي من الصناعتين.

نظرًا لأنه من المفترض أن يتم تركيب ساعات التوربيون الميكانيكية في السيارة كساعات للوحة العدادات، فقد غير هذا التطور تمامًا كما كان يجب اعتبارها الآن جزءًا من السيارة. نتيجة لذلك، كان لا بد من اختبار الحامل والساعة – جميع المكونات الـ 51 التي تم تصميمها وتصنيعها بواسطة بوفيه – مثل أي جزء آخر من السيارة من حيث الاهتزاز والأمان والسلامة وغير ذلك. لم تخضع أي ساعة أخرى لمثل هذا الفحص والاختبار – بما في ذلك اختبارات التصادم.

في خطوة توضح نهج العملاء البصري تجاه الرعاية المعاصرة، تم الجمع بين منزلين فاخرين كبيرين مع السعي المشترك لتحقيق الكمال بناءً على طلب العملاء. تمت دعوة الحرفيين العالميين من دار بوفيه 1822، التي تأسست على فلسفة الإبداع والهندسة، للعمل جنباً إلى جنب مع أساتذة رولز رويس في مجالهم. سعى العملاء ذوو التفكير الميكانيكي إلى فتح آفاق جديدة في عالم صناعة الساعات.

بصفتهم جامعين لكل من House of Bovet و Rolls-Royce ومقرهما سويسرا، كانت رؤيتهما هي إنشاء ساعات رائعة ورائدة من أجل Boat Tail. في عمل دؤوب وتعاون حقيقي، اجتمعت الغرفتان معًا لإعادة تخيل محور رولز-رويس الأيقوني ، ساعة لوحة القيادة.

والنتيجة هي إنجاز لم يتحقق من قبل في أي من الصناعتين. صُممت ساعتان رائعتان قابلتان للانعكاس، واحدة للسيدات والأخرى للرجال، ليتم ارتداؤها على المعصم ، أو تُستخدم كساعة طاولة أو قلادة أو ساعة جيب ، أو توضع في الأمام والوسط داخل رباط الذيل الخلفي للسيارة.

بدأت آلية الحامل، المصممة بالكامل من قبل بوفيه، من ورقة بيضاء، حيث لم يتم إنتاج شيء مثل هذا من قبل. ركز المصممون والمهندسون في بوفيه على تكييف نظام Amadeo القابل للتحويل الحاصل على براءة اختراع، والذي تم تقديمه في عام 2010 وتم تجربته وإثباته كقاعدة للنظام.

تم تصميم الساعات والحامل وسيارة Boat Tail في نفس الوقت، لذلك كان هناك العديد من الأجزاء المتحركة لهذه القصة. إضافة إلى ذلك ، كان طلب Rolls-Royce أن يتم تطوير النظام وتركيبه في لوحة القيادة في الوقت المحدد الذي تم فيه الانتهاء من الجزء الداخلي للسيارة، حيث لم يرغب أحد في فتح لوحة القيادة لاحقاً.

كان هناك قدر هائل من التنقل بين بوفيه ورولز رويس. كان لابد من أخذ الكثير من الأشياء في الاعتبار – يجب عزل أي اهتزاز من السيارة عن الساعات أو تعويضه، ولا يمكن أن تصدر ضوضاء من الساعات، ويجب أن يكون النظام بسيطًا وسهل الاستخدام، وقبل كل شيء، آمن ومضمون.

منذ البداية، كانت بوفيه مصممة على إنجاز هذا المشروع بطريقة ميكانيكية بحتة، تماشياً مع التزامها بإنتاجها الداخلي السويسري يدويًا. نتيجة لذلك، كان على المهندسين والمصممين ابتكار حلول جديدة لأنهم كانوا يواجهون تحديات لم يروها في صناعة الساعات. كان الحل الذي اختاروه هو إبقاء جميع الأجزاء الميكانيكية للنظام خارج لوحة القيادة. عادةً في أي شيء مشابه، لا يتحرك نظام التثبيت مطلقاً، ويتم إدخال القطعة المتحركة، مثل تحريك قرص مضغوط في مشغل أقراص مضغوطة. هذا هو العكس تماماً – في لوحة القيادة يوجد ببساطة مكان للحامل، وهو مجهز بجميع القطع الميكانيكية.

تتمتع بوفيه بتاريخ طويل في ابتكار أزواج من الساعات لهواة الجمع في جميع أنحاء العالم. صممت ساعتا توربيون تستخدمان علبةً من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا بقطر 44 ملم، وحركات توربيون فريدة جديدة تماماً، وموانىء خاصة على كلا الوجهين. باستخدام نظام Amadeo المذكور أعلاه، والذي اخترعه السيد Raffy وهو محمي ببراءة اختراع وحصري لـ Bovet 1822 ، فإن هذه الساعات قابلة للعكس ويمكن تحويلها بدون أي أدوات. ساعة الرجل مصقولة للغاية بينما ساعة السيدة منقوشة بشكل مزخرف ثم مملوءة بالورنيش الأزرق ، وقد تم صنعها بالكامل في ورشة العمل اليدوية الداخلية في بوفيه 1822.

تتميز كلتا الساعتين بقرص أمامي من خشب الأبنوس البركاني المطلي يدوياً، باستخدام نفس الخشب بالضبط من ذيل القارب، مع اسم كل مالك على الميناء، جنبًا إلى جنب مع تمثال رولز المنحوت يدوياً والمنقوش يدوياً. رويس “روح النشوة” على جسر التوربيون. يمثل هذا التمثال عدة أسابيع من عمل الحرفيين في بوفيه، حيث يصنعون الذهب عيار 18 قيراطًا يدويًا طوال اليوم كل يوم. يتم إنجاز التطعيم الخشبي بواسطة حرفي خبير عمل بالخشب طوال حياته.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي كلا القرصين العكسيين على منحوتات محفورة يدوياً على ذيل القارب المصنوع يدوياً، ومطلية بالورنيش لتتناسب مع لون السيارة، مع لوحة مصغرة للتفاصيل (العجلات ، ومقبض الباب ، والمرايا ، وغير ذلك). كان الحصول على اللون الصحيح تماماً أمراً صعباً، لكن بوفيه ساعدته العلاقة بين Rolls-Royce و BOVET. كلمسة نهائية لهذا الجانب من الميناء ، تم نقش اسم “النصف الأفضل” لكل مالك على جسر التوربيون.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة