Carl F. Bucherer Patravi ScubaTec Maldives Edition لحماية ثروة المحيطات البيئية

تربط دار الساعات السويسرية Carl F. Bucherer علاقة طويلة الأمد مع المؤسسة الخيرية Manta Trust المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية وحماية مخلوقاتها، وهذه الشراكة قد أثمرت في الماضي ثلاثة نماذج من آلات الوقت المميزة، وها نحن اليوم نشهد على ولادة الساعة الرابعة المنبثقة من هذه العلاقة المتينة والتي أتت تحت عنوان Patravi ScubaTec Maldives Edition ، وهي عبارة عن موديل جديد من مجموعة Patravi ScubaTec  التي تتوجّه الدار من خلالها، كما هو واضح من خلال التسمية، إلى الغطاسين المحترفين.

إذاً فالساعة الجديدة تندرج أيضاً ضمن الموديلات التي تتخذ لنفسها شعار حماية المخلوقات البحرية من الانقراض، لا سيما فصيلة الأسماك Manta Ray التي أصبحت اليوم مهددة بالانقراض، وهي تعيش في مياه المحيطات في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية. ولحماية هذه المخلوقات على وجه التحديد، سوف يتم تخصيص نسبة معينة من مبيعات هذه الساعة للمساهمة في تمويل مشروع إنشاء محطة أبحاث عائمة في جزر المالديف.

يبلغ قطر الساعة 44,6ملم وسماكتها 13,45ملم، وهي مصنوعة من الفولاذ، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 500 متر ومزوّدة بتاج قابل للاختفاء في جانب العلبة وهو موضوع في وسط وحدتيّ حماية. في الجانب الآخر من العلبة، وبالتحديد عند الـ8 وُضع صمام الهيليوم الذي يساعد في حماية الساعة من التلف في أعماق المحيط وخلال عمليتيّ الغوص والخروج من الماء. أما الإطار الدوار فهو مجهّز بمقياس لوقت الغطس مصنوع من السيراميك الأبيض والأزرق، وظيفته تحديد الفترة الآمنة التي يمكن خلالها أن يبقى الغطاس في أعماق المحيط. وللمزيد من الخصوصية، يمكنك رؤية رسم تزييني لسمكتين من فصيلة المانتا راي على الجهة الخلفية للعلبة.

العلبة الضخمة هذه يتوسّطها ميناء أزرق اللون، واضح المعالم وسهل القراءة، مزيّن بخطوط متموّجة مثل سطح المحيط، وهو يعرض الوقت بواسطة العقارب المركزية الثلاثة والمؤشرات المطلية بمادة Super-LumiNova  المضيئة لتسهيل قراءة الوقت في الظلام. كما وتبرز نافذة التاريخ عند الـ3 من الميناء. وفي قلب العلبة، تنبض الحركة الأوتوماتيكية كاليبر CFB 1950.1 التي تتمتع بمخزون للطاقة من 38 ساعة، وهي حائزة على شهادة كرونوميتر مصدقة COSC. تنتهي هذه الساعة بحزام من المطاط الأزرق مع طبقة من النسيج، وهو قابل للاتساع ليصبح مناسباً لبدلة الغطس، كما ويرافقها أيضاً سوار من الفولاذ.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة