4 ساعات تتيح لكم ارتداء قطعة فنية على المعصم!

 

تماماً كما تمثّل السمات الميكانيكية الباطنية المعروفة باسم “التعقيدات العالية” ذروة علم صناعة الساعات، فإن التقنيات المصنوعة يدوياً مثل الرسم بالميناء المصغرة، والتطعيم، والنقش، وأعمال النقش هي ذروة فنها.

للعثور على القطع التي تتميز بهذه المقاييس الغامضة، انظروا إلى أقدم صانعي الساعات وأكثرهم شهرة. ملتزمون بالحفاظ على تقليد صناعة الساعات الجميلة، فهم المشرفون على الإرث الذي ازدهر في سويسرا منذ القرن السابع عشر.

اليوم، توظف هذه العلامات التجارية نفسها، وأحدثها على حد سواء، حرفيين مهرة – بما في ذلك فناني الميناء، وعمال تركيب الأحجار الكريمة، والنقاشون والمتخصصون في فن التطعيم الخشبي – لتزيين ميناء ساعات معصمهم بشق الأنفس بمشاهد فنية تصور قصص الساعة التجارة في المنمنمات لالتقاط الأنفاس.

 

 

Jaeger-LeCoultre Reverso Tribute Enamel – Hokusai ’Kirifuri Waterfall

أحدث ساعة ظهرت من ورشة Jaeger-LeCoultre هي قصيدة للفنان الياباني كاتسوشيكا هوكوساي (1760-1849) التي تضمنت سلسلة مطبوعاتها الخشبية الشهيرة “جولة في شلالات المقاطعات” تصويراً أسطورياً لشلال كيريفوري .

يتميز الجزء الأمامي من طراز Reverso Tribute بنمط Guillochage الاستثنائي الذي اشتهر به صانع الساعات، في حين يتميز الجزء الخلفي بلوحة ميناء مصغرة مفصلة تحاكي فن هوكوساي ضمن حدود علبة من الذهب الأبيض مقاس 37 سم × 24.5 سم ، أي بالكاد عُشر الحجم الأصلي. التفاصيل، مرسومة على نطاق واسع، رائعة: لا تفوّت مجموعة الشخصيات البشرية الصغيرة عند قاعدة الشلال!

 

 

Jaquet Droz Bird Repeater 300th Anniversary Edition

قبل ثلاثمائة عام، في عام 1721، ولد بيير جاكيه دروز في وادي لا شو دو فون في سويسرا. ذهب ليصبح أحد أشهر صانعي السيارات الآلية في البلاد. لتكريم هذا الإرث، ابتكرت العلامة التجارية التي تحمل اسمه طبعة الذكرى السنوية الـ 300 من The Bird Repeater ، وهي ساعة يد مكرّر الدقائق مع رسوم متحركة متعددة محفورة يدويًا ومطلية يدويًا تستحضر الوادي الأخضر، بما في ذلك الطيور والبيض التي تفقس والنهر المتدفق.

إطار العلبة المصنوعة من الذهب الأحمر عيار 18 قيراط مقاس 47 ملم مشهداً سويسرياً جوهرياً: فهو لا يحتوي فقط على تجسيد لزهرة الجنطيانا في المقدمة (يستخدم صانعو الساعات حبيبات الخشب الناعم كأداة تلميع) ، بل ستجد أيضاً التوت الأحمر، أوراق مقدسة وفراشة زرقاء تعلن قدوم الصيف. قطعة المقاومة: في الخلفية ، إلى اليمين، نسخة طبق الأصل من بيت المزرعة الذي ولد فيه دروز.

 

 

Patek Philippe Ref. 995/122J “Panda” Pocket Watch

وسط كل الضجيج المحيط بساعة Nautilus الفولاذية، التي يمكن القول إنها أكثر ساعات اليد رواجاً في العالم، من السهل أن ننسى أن Patek Philippe تدور حول أكثر من مجرد ساعات رياضية. بالنسبة للمبتدئين، تعد الدار من بين صانعي الساعات القلائل المتخصصين في الحرف اليدوية النادرة – تقدم كل عام مجموعة من التحف الفريدة من نوعها والإصدارات المحدودة المصنوعة باستخدام العديد من التقنيات الخاصة.

ساعة الجيب الفريدة من الذهب الأصفر، المرجع. 995 / 122J ، من بين نجوم مجموعة 2021. تتميز ساعة الجيب بباندا مصنوعة من الخشب المطعّم، بما في ذلك 194 جزءاً من القشرة و 190 قطعة من 26 نوعًا من الخشب، وتحتوي على ميناء مزخرف يدوياً بزخارف من الخيزران محفورة يدوياً تحت الميناء الأخضر الشفاف (flinqué) تزين الزخارف المصنوعة من الخيزران المحفورة يدوياً الإطار وإطار ظهر العلبة.

 

Ulysse Nardin Freak X Marquetry

تمشيا مع سمعتها في صناعة الساعات فائقة الحداثة، اتخذت Ulysse Nardin فن التطعيم القديم وأعادت اختراعه للقرن الحادي والعشرين. بدلاً من استخدام الخشب ، استخدم صانع الساعات بدلاً من ذلك شظايا من السيليكون، وهي مادة هشة مستعارة من صناعة الإلكترونيات ومقطعة إلى شرائح بواسطة مسرع البلازما ، لتشكيل فسيفساء X خضراء على الميناء ، مع لوحة مزخرفة باللون الأزرق غير اللامع. خلفية عالية التباين.

مثل الموديلات الأخرى في مجموعة Freak ، فإن هذا الإصدار الخاص من Freak X ، يقتصر على 18 قطعة فقط ويتم وضعه في علبة مقاس 43 ملم من التيتانيوم مع PVD أزرق ، ولا يحتوي على قرص أو عقارب (يعمل الجسر المركزي كعقرب دقائق و إحدى العجلات تشير إلى الساعات). إنجاز “الحرفية التكنولوجية” على كل المستويات.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة