Bell & Ross BR 03-94 Patrouille de France…ساعة الطيارين الأكثر دقة!

قبل بضعة أشهر، أعلنت العلامة التجارية الفرنسية Bell & Ross عن شراكة مع وحدة عرض الأكروبات الدقيقة الفرنسية، Patrouille de France  المشهورة عالمياً. لذا ها هي الساعة الجديدة Bell & Ross BR 03-94 Patrouille de France.

تعدّ Bell & Ross الجديدة لوحدة عرض الأكروبات الفرنسية الدقيقة نتيجة أكثر من مجرد تصميم العلامة التجارية لجسم ذي علامة تجارية. إن هذه الساعة ناتجة عن العمل المشترك بين شركة Bell & Ross والطيارين الذين عبروا عن احتياجاتهم التشغيلية. ولهذا السبب تبدو مختلفة إلى حد ما عن جميع أعضاء عائلة BR 03-94 الآخرين، مع العديد من الميزات الخاصة لجعل هذه الساعة تتكيف مع Patrouille de France.   

هناك ما هو أكثر قليلاً من الساعة التي تراها هنا اليوم. هناك في الواقع ساعتان متطابقتان بصرياً ولكن لا تعملان بنفس الحركة. لن يكون طراز Bell & Ross BR 03-94 Patrouille de France الذي يرتديه الطيارون في قمرة القيادة أثناء الرحلات التوضيحية تلقائياً، ولكن نموذج الكوارتز – المعروف بدقة أفضل، وهو مطلب محدد للفريق. وسيتم تصنيع طراز الكوارتز هذا في 100 قطعة فقط. لكن اليوم، سنركز على الساعة المصممة خصيصاً لجمهور أوسع، وهي نفس الشيء تماماً باستثناء الحركة.

تعتبر Bell & Ross BR 03-94 Patrouille de France جزءاً من عائلة BR 03 ، حيث يبلغ قياسها 42 مم × 42 مم، مع علبة نموذجية “دائرة داخل مربع” ، مُحددة من خلال توليفة من الأشكال الهندسية والمسامير في كل زاوية. يحتوي الجانب الأيمن من العلبة بشكل كلاسيكي على التاج وأزرار الدفع، ومقاومة الماء مريحة على ارتفاع 100 متر. وبناءً على طلب الطيارين، فإن العلبة مصنوعة من السيراميك الأسود المعروف بخفته، كما تم معالجته بمادة غير لامعة لتجنب الانعكاس أثناء الرحلات الجوية.

تتمثل إحدى نقاط التمايز المهمة في هذه الساعة في وجود إطار ثنائي الاتجاه، مصنوع أيضاً من السيراميك الأسود، ومجهز بمقياس لمدة 60 دقيقة أو 60 ثانية – اعتماداً على ما إذا كنت تستخدمه بالاقتران مع عقرب الدقائق أو الثواني. المقياس مصنوع من علامات مضيئة بيضاء. يتم ارتداء الساعة، كما هو الحال في كثير من الأحيان مع Bell & Ross، على حزام مطاطي أسود مغلق بإبزيم فولاذي مطلي بمادة PVD ، كما يتم تضمين حزام قماش أسود فائق المرونة في صندوق العرض.

التحديث الرئيسي والعنصر الأكثر بروزاً في ساعة Bell & Ross BR 03-94 Patrouille de France هو الميناء الذي يعتمد على رموز الألوان والشعار الخاص بوحدة عرض الأكروبات. الميناء باللون الأزرق الداكن غير اللامع، مرة واحدة لخلق تباين رائع مع العلامات البيضاء ولتجنب الانعكاسات. العقارب، النموذجية لـBell & Ross، مغطاة إلى حد كبير بـ SLN وكذلك علامات الساعة ورقم الساعة 12 الكبير. بناءً على طلب الفريق، تم تجهيز الساعة بوظيفة كرونوغراف، مع الإشارة إلى جميع المؤشرات بعقارب حمراء اللون. ستساعدهم هذه الوظيفة عند الحاجة إلى المزامنة ويسمح مقياس تاكيميتر على الحافة الداخلية بحساب متوسط ​​السرعات. وبالطبع، هناك شعار Patrouille de France مطبوع عند الساعة 6، وشعار ذهبي به تسع صور ظلية نفاثة ولافتة ثلاثية الألوان كرمز لفرنسا.

تحت ظهر العلبة تعمل حركة اوتوماتيكية كاليبر BR-CAL.301، المستندة إلى ETA 2894 ، ببنية معيارية وتنبض بتردد 4 هرتز. يعرض الوقت، الثواني، كرونوغراف بالثواني المركزية وعداد 30 دقيقة، وأخيراً التاريخ في نافذة دائرية عند الساعة الـ 4:30.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة