RM 07-01 Coloured Ceramics… تحفة إبداعية نابضة بالألوان!

تستمرّ الأيقونة الأنثوية بلا منازع لريتشارد ميل، مجموعة RM 07-01 ، في إحداث ضجة كبيرة مع كل اصدار جديد. تجسد ثلاثة موديلات جديدة محدودة الإصدار من السيراميك المتقدم تقنياً، مع موانئ متعددة المواد متوهجة، نهج مجموعة RM 07-01 الذي لا يقبل المساومة من الناحية الجمالية والأداء، حيث تجمع بين أعلى مستويات صناعة الساعات الميكانيكية وهندسة الحركة والتشطيب الزخرفي.

كل من الموديلات الثلاثة في مجموعة RM 07-01 Colored Ceramics الجديدة، التي تم تمييزها عن طريق لون العلبة الجديد وعناصر الميناء، يقتصر على إصدار من 50 ساعة. إن RM 07-01 Pastel Blue و RM 07-01 Pastel Pink و RM 07-01 Pastel Lavender  هي لقطات مبهجة في الصيف، موضوعة في علب من السيراميك وتعمل بحركة CRMA2 الأوتوماتيكية داخل الدار. يتمّ تجميع الميناء المجزأ من السيراميك والمطاط المزخرف هندسياً – وهو الأول من نوعه لريتشارد ميل المصنوع يدوياً.

Guillochage  هي حرفة زخرفية ترجع أصولها إلى القرن السادس عشر. في أكثر أشكاله أصالة، يتكون الاتصال الهاتفي من خطوط مكررة فردية ، مقطوعة بواسطة مخرطة يدوية ، تتقاطع وتتداخل لإنشاء رسم بياني. يمكن لممارسي هذا الفن، المعروفين باسم Guillocheurs ، أن يتدربوا لعقود قبل أن يُعتبروا سادة حرفتهم.

نظرت مديرة الإبداع والتطوير سيسيل جينات، التي شوهدت اليوم في ساعات ذات طراز كلاسيكي، إلى دمج هذا في ساعة ريتشارد ميل ولكن مع قوة جديدة وفريدة من نوعها. لذلك، في أزياء ريتشارد ميل النموذجية، اتخذت نماذج RM 07-01 الخزفية الملونة هذه التقنية القديمة وطبقتها بطرق إبداعية تظهر قدرة العلامة التجارية على تخريب الأفكار الراسخة.

عنصر الميناء المطلي بالروديوم والذهب الأحمر في وسط كل ساعة RM 07-01 عبارة عن جزء من نمط أكبر، وهو عنصر نباتي مكون من ستة أضلاع، وجزء من فن الآرت ديكو. تتماشى خطوطها بمهارة مع علامات الساعة العائمة على شفة التيتانيوم المبثوقة. تحيط بجزء الميناء المصقول وتعزز موضوع الحداثة الممزوجة بالتقاليد، عناصر هندسية الشكل من السيراميك والمطاط، في تكملة مثالية مع العلبة الخزفية والأشرطة المطاطية ثنائية اللون.

هناك 3 اختلافات في الألوان ضمن مجموعة RM 07-01 للسيراميك الملون – سيراميك وردي TZP مع حزام مطاطي من السيريوليان الليلكي، سيراميك خزامي TZP مع حزام مطاطي من اليوسفي المرجاني، وسيراميك أزرق TZP مع حزام مطاطي زيتوني. عند اتخاذ قرار بشأن الألوان والقوام لهذه النماذج الجديدة، عملت Cécile Guenat وفريقها من خلال إصدارات متعددة قبل الوصول إلى هذه التكوينات النهائية.

يعتبر استخدام السيراميك الملون الجديد في المجموعة الأكبر من ساعات RM 07-01 مرحًا وحيويًا قبل كل شيء ولكنه يرتكز على أدائها الاستثنائي كمادة هيكلية. يعتبر سيراميك TZP خفيفًا ومضادًا للحساسية ومتينًا ومقاومًا للخدش تقريباً، وذلك بفضل تركيبته من أكسيد الزركونيوم وعملية تصنيع التلبيد. يتوافق هذا المستوى من الأداء تمامًا مع عيار CRMA2 الأوتوماتيكي الداخلي، المصنوع من التيتانيوم المعالج بالبلازما الدقيقة والبلازما الكهربية، ويستحوذ على قوته من دوار متغير هندسي من الذهب الأحمر 5N يحافظ على تلف الساعة على النحو الأمثل في جميع الأوقات. بالإضافة الى الطاقة الساطعة للأحزمة المطاطية ثنائية اللون واللمعان المصقول يدوياً لميناء الذهب المصقول، تصنع العلب الخزفية لساعة RM 07-01 الجديدة ثلاث من أكثر ساعات ريتشارد ميل متعةً.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة