Jaeger-LeCoultre Rendez-Vous Dazzling Moon Lazura شاعرية السماء المزدانة بالنجوم

من خلال هذه الساعة الخلابة، تتوجّه Jaeger-LeCoultre إلى جمهورها من الجنس اللطيف بقصيدة برّاقة شاعرية متلألئة كالفلك في ليلة صيف مضاءة بالقمر والنجوم. فمجموعة Rendez-Vous التي تُعتبر بمثابة مصدر إلهام رئيسي للدار، تستقبل اليوم ساعة Dazzling Moon Lazura التي تحمل في تفاصيلها ترجمة جديدة لمؤشر مراحل القمر الضخم الذي تعتمده الدار في ساعاتها التي تمنح هذه الوظيفة الأنيقة والشاعرية. فأتت آلة الوقت هذه لتجمع بحرفية وبراعة بين أسرار صناعة الوقت ووظائفه المعقدة من جهة، ومن جهة أخرى فن التزيين والترصيع اليدوي والتصميم الرومانسي.

من المعروف أن جمال القمر قد ارتبط منذ قرون من الزمن بالقصائد الغزلية التي تمدح جمال المرأة، كما أنه وبالتوازي، فإن العمل على عرض مراحل القمر المختلفة، كان من الأمور التي تشغل بال الساعاتيين وتحفّز قدرتهم على الإبداع الفني والتطوّر التقني.

ولتجسيد هذه الوظيفة المعقّدة والشاعرية وخلق التوازن بين الشاعرية وتعقيدات الوقت، تجمع ساعة Rendez-Vous Dazzling Moon Lazura على مينائها بين أحجار اللزورد الزرقاء الداكنة التي تشبه السماء الليلية، وبريق أحجار الماس التي تتلألأ على تلك السماء وتضيئها، وبين دفء الذهب الوردي واللماعية الخفيفة التي يتميّز بها عرق اللؤلؤ. تزيّنت هذه الساعة بالماس البراق بأحجام مختلفة وقد تم رصف الأحجار على الإطار كما أنها أحاطت بمؤشر مراحل القمر على الميناء الأزرق.

ولتعزيز بريق الماسات الـ36 الكبيرة الموجودة على الإطار، اختارت الدار اعتماد طريقة الترصيع التقليدية القائمة على قاعدة الحجر الناتئة التي تظهر من تحت الماسة لتزيدها لمعاناً، وهي تسمح أيضاً للأنوار بالانعكاس على الماس من كل نحو وصوب مما يزيدها بريقاً. وفي قلب هذا الإطار، خط دائري أيضاً من الماس اللماع الأصغر حجماً والمؤلف من 72 حجراً يحيط بالميناء أيضاً، كما ويمتد الترصيع الماسي إلى الوصلات ونراه أيضاً على التاجين في الجهة اليمنى للعلبة. أما وجه القمر فقد صيغ من عرق اللؤلؤ، يحيط به الرسم الفلكي المصوغ من الذهب الوردي والماس، وإطار مرصّع بـ68 ماسة براقة.

قراءة الوقت تتم من خلال الأرقام العربية الموضوعة في القسم الأعلى من المايناء والعقارب المركزية، كما وام تنسَ الدار تزويد هذه الساعة بنجمة Rendez-Vous الشهيرة التي ترمز إلى تحديد موعد مهم بالنسبة إلى حاملة الساعة. العلبة قطر 36ملم مصنوعة من الذهب الوردي، مقاومة لضغط الماء حتى عمق 50 متراً، تسكنها حركة الدار الأوتوماتيكية Calibre 935  بمخزون للطاقة من 40 ساعة، أما العدد الإجمالي للماسات فهو 190 حجراً زنة 3,53 قيراطاً، وتم تغليف الساعة من الجهتين بالكريستال السافيري لتعرض من جهتها الخلفية أجزاء الحركة الأوتوماتيكية التي تسيّرها، بمشهد لا يقل روعة عن مشاهدة الميناء والقمر وبريق الماس.

اعداد: ليزا ابو شقرا

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة