ماسات دار معوض: من باطن الأرض إلى واجهات العرض

منذ أكثر من أربعة أجيال، بدأت دار معوض رحلتها العريقة في مجال المجوهرات، وتحديدا الماس، حيث برز عشق الدار لتلك الأحجار خلال  تاريخها الممتد إلى أكثر من 127 عاما، تمكنت خلالها  من الاستحواذ على مجموعة تضم بعض أكبر وأنقى أحجار الماس، وتحاكي بروعتها تلك التي يقتنيها جامعي الماس في العالم، ما جعلها تثبت نفسها على مستوى عالمي.
تحمل دار معوض شهادة “De Beers Sightholder” مما مكّنها الوصول إلى الماس الخام في المناطق الخالية من الصراعات. تستخدم دار معوض تلك الأحجار  وغيرها في منشآتها لترصع بها المجوهرات الأنيقة والساعات الفاخرة التي تقوم بتصميمها.
اليوم، يشرف على إدارة الدار وإصداراتها شركاء من الجيل الرابع لعائلة معوض، هم السادة فراد وباسكال وآلان معوض. مكملين إرث العائلة العريق، لايتنازل هؤلاء عن أجود أنواع الماس، حارصين على الاستفادة من رحلة هذا الحجر السحري من الأرض إلى معارض معوض، عبر تفاني الدار وخبرتها في تقديم أروع الإبداعات.
في دار معوض، يمرّ كل حجر من الماس عبر 12 نقطة ضبط للجودة، للحرص على تماشي الأحجار مع معايير الدار العالمية، وبفارغ الصبر والمهارة والدقة، تتم عملية صقل الماس الخام لتحقيق أقصى قدر من الجمال والقيمة، والاهتمام به في جميع مراحل التصنيع، والحصول على تقرير يصنف كل حجر من مختبر معروف دوليا،  ومن ثم تقديم تقرير معوض للماس المصقول لعملائه.

مقالات ذات صلة