إليكم أحجار شهر نوفمبر: التوباز والسيترين

 

تعتبر أحجار التوباز والسترين من الحجار المخصصة لشهر نوفمبر الذي هو من بين الأشهر القليلة التي تتميّز بتعدد الأحجار الكريمة.

التوباز TOPAZ

إن حجر التوباز يمكن أن يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، ولكن التوباز الإمبراطوري الثمين، الذي تعشقه القيثارات الروسية، يتميّز باللون البرتقالي المائل إلى الوردي.

لقد تمّ تسمية التوباز تيمناً لجزيرة، Topazos، في البحر الأحمر حيث وجد الرومان هذا لنوع من الأحجار الكريمة التي باتت رمزاً للإخلاص والصداقة. ويعتقد أن للتوباز خصائص شفائية للمساعدة في اضطرابات التنفس، مثل الربو والسلّ.

يتم استخراج التوباز في كل قارة تقريباً، وقد وجدت في أحجام كبيرة مثل الصخور في البرازيل.

 

بعض الحقائق السريعة عن التوباز حجر شهر نوفمبر

مكان استخراجه: نيجيريا، سري لانكا، الصين، باكستان والبرازيل

اللون: البرتقالي، البني، الأزرق والأرجواني

الرمزية ومعنى: مربط بالولاء والصداقة

 

 

السيترين CITRINE

السيترين، هو الحجر الثاني المخصّص لشهر نوفمبر و يعني “الليمون” باللغة الفرنسية، لأن لونه قريب من هذه الفاكهة. بطبيعة الحال، يتميّز السترين بلونه الأصفر أو البرتقالي. ومع ذلك، يعالج المصممين هذا الحجر بالحرارة لصنع مجوهرات السترين.

ينتمي السيترين إلى عائلة كريستال الكوارتز فيما أن إستخراجه بالأصل فهو من جزيرة Topazos. اليوم، يتم استخراج السترين في روسيا وفرنسا والبرازيل.

 يشار إلى السيترين كـ”حجر النجاح”، كما يمكنه أن يحقق الازدهار في الأعمال التجارية، جذب الثروة، وتشجيع القدرة على التحمل والطاقة الإيجابية، وكذلك تعزيز الطاقة الإيجابية. في العصور القديمة، أعطي السيترين للنساء من قبل آلهة الشمس لحمايتهم من الشر.

 

حقائق سريعة عن سيترين

مكان استخراجه: البرازيل، روسيا، وفرنسا

لون الحجر: أصفر شاحب أو برتقالي

الرمزية والمعنى: السعادة، الطاقة الإيجابية والقدرة على التحمل والنجاح والازدهار

مشتق من: الكلمة الفرنسية، السترين

مقالات ذات صلة