3 من أجمل الساعات ذات التعقيدات الأنثوية

في هذا العام، أصدرت أهم دور الساعات العالمية ساعات التعقيدات الانثوية بعد اكتشافهم رغبة النساء بوضع ساعات الرجال على معصمهن. ففي العام 2017 يمكن للنساء أن يحتفلن بتصاميم أكثر تعقيداً وبعيدةً كلّ البعد عن الترصيع لماسي أو الأشكال الناعمة التي تزيّن المعصم.

 

فما هي أبرز الساعات ذات التعقيدات الأنثوية؟

 

Royal Oak Frosted Gold

منذ سنوات عديدة، إستفاقت شركات الساعات على واقع أن النساء أصبحن بحاجة ماسة إلى ساعات ذات آليات ميكانيكية جيّدة، وليس فقط مجرّد زينة عصرية للمعصم. وقلّة قليلة فقط من الشركات توجّهت نحو تصميم ساعات متطوّرة ومثيرة للاهتمام مخصصة للسيدات. فالغالبية، أخذت طريقاً مختصراً من خلال تصغير الساعة وتجميلها بما يظنون أنه يناسب السيدات. كما اتجه عدد منهم إلى تأنيث الساعات من خلال ترصيع الإطار بالماس.

وهناك سبب آخر يوضح سبب كون ساعة Royal Oak Frosted Gold ناجحة جداً، وهو أن مجموعة Royal Oak منذ الأساس تتمتع بكونها مناسبة للجنسين منذ البداية – إذ إن قطرها البالغ 37ملم (القياس الخاص بتصميم Gérald Genta عند إطلاق Royal Oak في العام 1972) يناسب تماماً معصم المرأة بطريقة جميلة ولافتة.

 

 

 

Fiona Krüger Timepieces Petit Skull (Celebration) ‘Eternity

تأتي هذه الساعة مع شكل علبة فريدة من نوعها وحركة تلقائية، إن جمجمة Fiona Krüger تشير إلى الوقت بشكل نابض للحياة وحيوي. أمّا و بفضل مادة السوبيرلومينوفا تبقى تشعّ هذه الجمجمة حتى في الظلام.

 

 

Lady Arpels Papillon Automate

 

جسّدت دار Van Cleef & arpels على الميناء رفرفة الفراشة التي ترافق مضي الوقت، على خلفية مزخرفة بتقنيات فنية تقليدية متنوّعة، تم تنفيذها في مشاغل الدار. علبة الساعة من الذهب الأبيض قطر 38ملم، مع ترصيع ماسي على الإطار والتاج.

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة