Oris Clipperton للحفاظ على المحيطات !

تدرك Oris ، الرائدة في مجال صناعة الساعات الراقية، أهمية الحفاظ على البيئة وكلّ العناصر المحيطة بها، من هنا عزّزت قرارها بالحفاظ على محيطات العالم بخطوات واضحة وثابتة.

أين تقع الجزيرة؟

تقع الجزيرة المرجانية غير المأهولة في منطقة تعرف باسم ETP، أو المنطقة الاستوائية الشرقية، على بعد ما يقرب من 1100 كيلومتر جنوب غربي شبه جزيرة باجا، على الساحل الغربي للمكسيك. وتبعد أقرب كتلة يابسة مسافة 945 كم.

إن الجزيرة التي تملكها فرنسا هي مهددة بسبب صيد الأسماك التجاري غير المشروع والتلوث. وتعتبر مياهها ممراً هاما للهجرة لعدد من الأنواع المهددة من أسماك القرش وأسماك السطح، كما أن العديد من الأنواع المتوطنة، على اليابسة وتحت الماء، تعدها موطنا لها.

مهمة Oris

قامت Oris برعاية بعثة “كليبرتون إكسبيديشن”، برحلة استكشافية بعنوان N2Pix، المتخصصة في التصوير والبعثات تحت الماء التي يملكها الكنديان ميشيل لابريك و جولي أويميه لمدة 80 ساعة إلى كليبرتون (لرفع مستوى الوعي بالدور الحيوي الذي تلعبه كليبرتون في أنماط الهجرة لهذه الفصائل، ولتجميع البيانات للمساعدة في تطوير نظريات هجرة أسماك القرش القائمة، ولإحداث تغيير دائم يحافظ على نظام كليبرتون البيئي.

ساعة جديدة من Oris

أطلقتOris  إصدار كليبرتون المحدود، وهي ساعة غوص تستند إلى سلسلة أكويس Aquis  من العلامة. وسوف تخصص نسبة مئوية من ريع مبيعات الـ 2000 قطعة التي تم إنتاجها لحماية المحيطات.

تأتي الساعة بميناء أزرق متدرج مصمم ليعكس لون المياه حول الجزيرة المرجانية، والتي يصل عمقها إلى 60 متراً بعيداً عن الشاطئ. يمكن لعلبة الفولاذ المقاوم للصدأ وقطرها 43.5 مللم مقاومة تسرب المياه حتى عمق 300 متر فيما تم نقش ظهر العلبة بمخطط جزيرة كليبرتون.

كما وتحتوي الساعة على نفس قائمة وظائف الأداء المتميز التي تشتهر بها أوريس أكويس Aquis. توفر آلية حركتها الأوتوماتيك وظيفة تاريخ وعقرب ثوانٍ. تحتوي الساعة أيضاً على إطار دوار أحادي الاتجاه مزود بطبقة من السيراميك الأسود مع عداد الـ 60 دقيقة.

إن إصدار Oris Clipperton  المحدودة خطوةً أساسية للحفاظ على محيطات العالم وقد تمّ إتباعه بساعات الإصدار المحدود المصنوعة بالشراكة مع “كورال ريستوريشن فونديشن” وبرنامج الحفاظ على سمك القرش بيلاجيوس كاكونجا.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة