العقيق الأحمر: حجر يناير المميّز!

يرتبط حجر العقيق بشهر يناير وهذا المصطلح مشتقّ  من كلمة “غراناتوم” وهو ما يعني “البذور”، لأن لونه يشبه إلى حدّ كبير لون بذور الرمان.

ما هو لون حجر العقيق؟

يأتي لون حجر العقيق في يناير ضمن مجموعة من الألوان المختلفة؛ الأخضر، الوردي، الأرجواني، البني، البرتقالي، الأصفر، ومختلف ظلال الأحمر أمّا لون العقيق الأكثر شيوعا هو البني المحمّر.

أين يتم العثور على العقيق؟

يوجد أنواع مختلفة من العقيق في مواقع عديدة من العالم، فيما تمّ العثور على العقيق الأحمر، في الولايات المتحدة وسري لانكا ومدغشقر وجنوب أفريقيا والصين. أمّا العقيق ذات اللون البرتقالي فقد نجده في البرازيل، كينيا، تنزانيا، سريلانكا، والولايات المتحدة. أما الماندين، الذي يأتي بلون البني المحمّر، فهو أكثر شيوعاً في الهند، البرازيل، الولايات المتحدة وسري لانكا.

وهناك عقيق الأندراديت، وعادة ما يكون لونه بنياً محمّراً وأخضر وبرتقالي وأسود وهو موجود في سويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة.

ما هي القوى الشفائية لحجر العقيق

يساعد حجر يناير على بناء وتعزيز العلاقات، ففي العصور الوسطى، كان يستخدم للحماية من الاكتئاب والكوابيس. يعتقد أن حجر يعمل على تعزيز الصحة والتجدّد. وقد سبق أن استخدم العقيق لتحقيق التوازن بين الطاقة، وإلهام الحب، وعلاج الأمراض الالتهابية.

مقالات ذات صلة