ساعة Quantième Complet GMT بعقرب متعرّج يحيط بحلقة الدقائق

منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي، تميزّت ساعات Blancpain  المزوّدة بالتقويم الكامل مع المرحلة القمرية لتشكّل توقيعاً خاصاً للدار. فهذا التصميم الكلاسيكي هو رمزاً كلاسيكياً خصوصاً أنه يعرض يوم الأسبوع والشهر في نوافذ خاصة، أمّأ بالنسبة للتاريخ فيظهر بواسطة عقرب إضافي متعرّج باللون الازرق يشُير إلى مقياس يحُيط بحلقة الدقائق، بالإضافة إلى عرض نافذة المرحلة القمرية عند علامة الساعة 6.

بعض الإضافات على ساعة Quantième Complet GMT

وفي ظلّ حرص Blancpain على تقديم مزيج من تلك الآليات خصوصاً في مجموعة فيلوريه، فإن الدار قد سلّطت الضوء على ابتكارات كانت قد طوّرتها أثناء إطلاق الإصدار الاصلي من ساعة Quantième Complet GMT. أمّا في الإصدار الحالي، فقد زوّدت الدار آلية الحركة التي تنتجها الشركة بزنبرك توازن مصنوع من السيليكون، المادة التي تتسم بخصائص مقاومة للحقول المغناطيسية وتوفرّ دقة فائقة في التوقيت.

كذلك ساهمت مصححات أسفل العروات الحصرية في ضبط كافة مؤشرات التقويم والمرحلة القمرية بكبسة واحدة بطرف الاصبع عوضاً عن إستخدام الاداة المعتادة. وتوفر هذه المصححات المخفية فائدة إضافية تتمثل بتقديم علبة حاضنة ذات جوانب سلسلة لا تشوبها المصححات الناتئة، الامر السائد في عالم الساعات . علاوة على ذلك، يمكن القيام بالتعديل السريع للوقت المحلي بفواصل من ساعة واحدة بواسطة التاج.

الخصائص التقنية لساعة ساعة Quantième Complet GMT

آلية الحركة: آلية الحركة التي تنتجها الشركة بزنبرك توازن مصنوع من السيليكون، المادة التي تتسم بخصائص مقاومة للحقول المغناطيسية وتوفرّ دقة فائقة في التوقيت.

العلبة والميناء: علبة حاضنة بحجم 40 ملم مصنوعة من ذهب الاحمر مع ميناء من الاوبالين ومؤشرات رومانية مطبقّة من الذهب الأحمر أو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع ميناء باللون الابيض ومؤشرات رومانية مطبقة من الذهب الأبيض.

السوار: يتوفر خيار بين أحزمة مصنوعة من جلد التمساح أو معدنية لكل من الإصدارين.

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة