جيجر- لوكولتر تعيد إصدار ساعة Memovox Automatic من جديد بشكل متطوّر!

اصبحت ساعة Memovox Automatic  إحدى العوامل الاساسية لإنطلاقة خطّ ساعات جيجر- لوكولتر الميكانيكية المزوّدة بوظيفة المُنبّه والمستوحاة من موديل “ميموفوكس بولاريس” الذي يعود إلى العام 1968.

 لقد صُمّمَت هذه الساعة، لمساعدة رجال الأعمال من خلال تذكيرهم بمواعيد اجتماعاتهم بواسطة رنّاتها، وكان ذلك في فترة سنوات الانتعاش الاقتصادي التي أعقبت الحرب العالمية الثانية. وهي الساعة نفسها التي اختارتها السلطات السويسرية في كانتون فود، حيث يقع مصنع جيجر- لوكولتر، لتقدمها كهدية لتشارلي شابلن في العام 1953.

ميموفوكس أوتوماتيك – Memovox Automatic

قامت جيجر- لوكولتر عام 1956 بإثراء خط ميموفوكس للساعات من خلال وضع وتطوير أول ساعة أوتوماتيكية في هذه المجموعة مع الحفاظ على وظيفة المُنبّه فيها. ومنذ ذلك الحين ألهمَ هذا الموديل سلسلةً طويلة من الساعات.

بعد 3 سنوات على إطلاقها، وسّعَت جيجر- لوكولتر من قاعدة زبائن هذه الساعة، ففي الوقت الذي كانت تقتصر فيه على رجال الأعمال، رأت الدار العريقة ، بأن هذه الساعة بحركتها الأوتوماتيكية ستكون مثاليةً للرياضيين والمغامرين في جميع المجالات، وهنا لن نحتاج أكثر من إلقاء نظرةٍ على إعلانٍ من السبعينيات من القرن الماضي يُظهِرُ “كونكورد” التي تم تصميمها حديثاً مع هذا الشعار الديناميكي: “ميموفوكس، لرَجُل الأفعال”.

التفاصيل التقنية لساعة Memovox automatic

العلبة: مصنوعة من الفولاذ، مقاومة للماء حتى 200 متراً، حجم 42 ملم. تعرض التاريخ، الساعات، الدقائق والثواني.

آلية الحركة: اوتوماتيكية كاليبر 899A/1 ، تعبئة ذاتية.

الميناء: أسود.

السوار: مطاط اسود.

مقالات ذات صلة