ساعة Reine de Naples تبني إرث القرن التاسع عشر!

منذ إطلاق معرض بازل ورلد في عام 2002، أنتجت دار Breguet ما يقارب 30 إصداراً من ساعة اليد Reine de Naples. وقد ظهرت أحدث نسخة من الساعة Reine de Naples 8908 بشكلٍ بيضاويّ، ظهرت لأول مرة هذا العام (2018) في معرض Baselworld للساعات في جنيف.

في علبةٍ من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً مزيّنة بـ 128 ماسة بقطع بريليانت، فإن هذا الطراز هو عبارة عن قرص مدمج، مرقّم ومصنوع جزئياً من أم اللؤلؤ التاهيتيّة. تكمل هذه المواد تصميم Reine de Naples المميز، والذي يحدّد مؤشر القمر واحتياطي الطاقة عند الساعة 12 ، فيما يتمّ فصل الساعات والثواني الصغيرة عند الساعة السادسة والسابعة.

لقد تمّ استيحاء هذه الوظائف من أول ساعة يد معروفة في العالم، صممها صانع الساعات أبراهام لويس بريجيت لكارولين مورات، ملكة نابولي وأخت نابليون بونابرت، بين عامي 1810 و 1812.

كانت الساعة التي عرفت بالنموذج رقم 2639 عبارة عن ساعة ترددية ذات شكل بيضاوي تتميّز بسوار أنيق مصنوع من الشعر المنسوج بخيوط ذهبية ، مما يسمح بارتداءه على المعصم. ووفقًا للسجلات التي يحتفظ بها متحف بريجيت الموجود في ساحة باري فاندوم في باريس، فقد تم تجهيز الساعة برافعة منفصلة ومقياس حرارة ومؤشر سريع وبطيء بعيدًا عن الميناء (المرحلة القمرية ومؤشر احتياطي الطاقة يستبدلان هذه العناصر على المرجع 8908 ). تم تسليمها في 21 ديسمبر ، 1812 ، مع قرص فضيّ مطلي بمحرك يحتوي على أرقام عربية.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة