الميناء الأسود يجمع بين ساعات A. Lange & Söhne الجديدة!

قدّمت A. Lange & Söhne في معـرض جنيف هذا العام، 5 نماذج بالأسود الأنيق: نموذجين لكل من Saxonia Moon Phase، Saxonia Outsize Date ونموذج لساعة 1815 Chronograph. وقد قام المصوّر الموجود في برلين آتيلا هارتفيغ بالتركيز على تصميم الساعات بمجموعة من اللقطات المستوحاة من الفن المعماري.

يخفي الميناء ذو البنية الواضحة لساعة A. Lange & Söhne، آليةً شديدة التعقيد يمكن مقارنتها بسهولة بموقع كلاود سيتي من فيلم حرب النجوم.

أمّا ونتيجةً لعملية التطوير المستمرة التي تجمع بين التقنيات المتقدمة مع براعة الحرفيين والجماليات الخالدة، تعكس الساعات الجديدة النهج الدقيق لمصمميها، حيث قاموا بتنفيذ تعديلاتٍ بسيطةٍ فقط في النسب بحيث تؤثر تفاصيل كهذه بشدة على النواحي الجمالية الشاملة للساعة.  وبالتالي، سيلاحظ من يتمتّع بالخبرة فقط أن علبة Saxonia Outsize Date  أصغر قليلاً من علبة  Saxonia Moon Phase.

كما حُلّلت مينا ساعة 1815 Chronograph  بعناية وطوّرت لتحسين الانطباع العام: ونظرًا لدمج مقياس النبض المحيطي، توجّب تقليل نصف قطر مقياس الدقائق. من هنا، تم تقصير العقارب وتضييقها قليلاً. كما استبدل المصممون قوس العلامة التجارية الموجود فوق محور العقارب مع توقيع A. Lange & Söhne على الحافة الخارجية للمينا.

أبرز سمة مشتركة بين تلك الموديلات هي المينا الأسود الداكن المصنوع من الفضة الصلبة. وتشكل الخلفيات الداكنة تبايناً لافتاً مع علامات الساعة الذهبية الصلبة والنقوش البيضاء. للوهلةِ الأولى، تبدو ساعات A. Lange & Söhne عملية ولكن تصاميمها لا تلتزم تماماً بمبدأ “الشكل يتبع الوظيفة.

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة