ساعتا Miss Audrey و Monsieur Bovet للثنائي المثالي!

Bovet
Bovet
Bovet
Bovet
Bovet
Bovet
Bovet
Bovet

من بين الساعات الاستثنائية الخالدة، لا شكّ ان ساعة Miss Audrey من  Bovet لها مواصفاتٍ مميّزة. فهذه الساعة تحوّل نظام أماديو الحاصل على براءة اختراع وتضفي أيضاً الطابع الشخصي من خلال الرسومات والنقوش المنمنمة يدوياً.


فن إطار الساعة القابل للتحويل

 

استغرق الأمر من باسكال رافي والفنيّين في بوفيه 7 سنوات لتطوير نظام أماديو. حيث تساعد هذه الآلية المبتكرة في تحويل الساعة بعدد قليل من الحركات البسيطة. عندما يُضغط الحجران الكريمان على جانبي القوس في الوقت نفسه، يُحرّر الحزام العلوي في موضع الساعة 12. وبمجرد إزالة هذا، يُحرّر الإطار الخلفي ويمكن فتحه بسهولة لتحرير الحزام السفلي في موضع الساعة 6. ما عليك سوى تدوير الساعة واستبدال الحزام لارتدائها ووجهها الآخر إلى الأعلى. وبمجرد إزالة الحزام، يمكنك أيضاً إعداد الساعة كساعة طاولة، حيث تعمل الحافة الخلفية المفتوحة كحامل. يمكن أيضاً إجراء تحويل ثالث بمجرد إزالة السوار وإغلاق الحافة الخلفية: يمكن وصل إطار الساعة بسلسلة أو عقد طويل بالضغط على الحجرين الكريمين للقوس لتتحوّل إلى ساعة جيب أو ساعة قلادة.


Miss Audrey

 

تعمل Miss Audrey بواسطة حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة، بينما يُعزّز إطارها المصنوع من الفولاذ بفضل إطار وقوس مرصّعين بالألماس. وتكشف مينا الساعة عن فتحة التاريخ في موضع الساعة 6. وتتّضح الساعات والدقائق بفضل عقربين متعرّجين، بينما تتحدّد أرباع الساعة بعلامات مرصّعة بالماس. وتُقدّم ساعة Miss Audrey على حزام من الساتان ترافقه سلسلة عقد طويلة. صُنعت هذه الساعة بقطرها البالغ 36 مم من الفولاذ، وهو مادة خفيفة تجعل من المريح ارتداء الساعة كقلادة.


Monsieur Bovet

 

تقدم Bovet أيضاً نسخة خاصة بالرجال. إنها Monsieur Bovet التي تستمد طاقتها من عيار Virtuoso II à spécialités horlogères المصنوع في الدار، وهي تعرض الساعات والدقائق على كلا الوجهين الأمامي والخلفي، فضلاً عن الثواني مع عرضها المزدوج المحوري الحاصل على براءة اختراع. هذا يعني أنه يمكن قراءة الثواني على كلا جانبي الحركة ومشاركة المحور نفسه، على الرغم من التحرك في اتجاهين معاكسين. وتتضح الدقة الحقيقية لهذا الإنجاز عند اقترانه بإطار ساعة Monsieur Bovet أماديو القابل للعكس.

 

 

 

كلمات مفتاحية

مقالات ذات صلة